الرياضة والسيارات الرياضة والرياضيون . . (أخبار - تحليلات - مقالات ..الخ )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-01-2009, 08:25 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

عضــو

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 176
المشاركات: 1,548 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
 

الإتصالات
الحالة:
ابو سحايب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الرياضة والسيارات
افتراضي اخبار نادي النصر10/8/1430
















هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 550x150 والحجم 62 كيلوبايت .











النصر يتخم شباك سانت بول بالعشرة




الرياض – بدر العصيمي:



أودع النصر عشرة أهداف في مرمى فريق سانت بول الاسباني الصاعد حديثاً لدوري الدرجة الثانية خلال المباراة الودية التي جرت بين الفريقين مساء أمس(الجمعة) والتي عمد من خلالها مدرب الفريق الأرجواني على الدخول بتشكيل وتكتيك مغاير عن المباراة السابقة، وافتتح الارجنتيني فيغارو أهداف المباراة في الدقيقة العاشرة وأضاف الكوري لي شون سو الهدف الثاني (35) فيما استطاع المهاجم ريان بلال تسجيل الهدفين الثالث والرابع قبل نهاية الشوط الأول.

واستهل مدرب الفريق الشوط الثاني بتشكيل مختلف عن الشوط الأول بعد أن اطمأن على مستويات اللاعبين الأساسيين وعمد إلى اختبار قدرات البدلاء وكان للمهاجم محمد الشهراني بصمته بعد أن سجل أربعة أهداف فيما أضاف لاعب الوسط أحمد عباس هدفين لينتهي اللقاء بعشرة أهداف دون مقابل.

وشهد اللقاء تواجد مدرب المنتخب السعودي البرتغالي بوسيرو الذي يحضر مباريات الفرق السعودية التي تقيم معسكرات في أوروبا لمتابعة اللاعبين.












هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 550x150 والحجم 56 كيلوبايت .












النصر أشهرها والرائد أكثرها
50 لاعباً محلياً غيّروا أماكنهم في دوري المحترفين السعودي




بريدة - خالد المشيطي:



ضربت الأندية هذا العام رقماً قياسياً غير مسبوق في عدد اللاعبين المنتقلين بينها بنظام الإعارة أو الانتقال نهائيا، وهو أمر يدعو للتأمل في كونه صار تجارة رائجة وخطيرة، وتدعو إلى إعادة النظر فيها خشية أن تفرز آثارا سلبية في المستقبل إن طغت المادة وصارت هي المحرك الوحيد لكرة القدم.

في فترة الانتقالات سيطرت أخبار اللاعبين المنتقلين من وإلى الأندية على الإعلام وصار عنواناً رئيساً لها، واحتل النصر المركز الأول في هذا المجال في صفقتي محمد السهلاوي ثم حسين عبدالغني، والأول نال أكبر عدد من الطرح، أما الثاني فنال أكبر استقبال جماهيري وفرحة لا نظير لها، ويكفي أن نشير إلى أن الجمهور الذي حضر لمتابعة التدريب الذي شارك فيه فاق عدد الحضور في كثير من المباريات!

سيلعب في الموسم القادم أساسيا أو احتياطيا مع أندية جديدة بشكل مؤكد عدد يفوق خمسة وخمسين لاعباً محلياً وأجنبياً، ويتصدر قائمة الأندية التي استعانت بلاعبين جدد الرائد بثلاثة عشر لاعباً، وممن يجدر ذكره من المنتقلين ما يلي:

في النصر المهاجم محمد السهلاوي المنتقل من القادسية، والمدافع الظهير حسين عبدالغني المنتقل من نيوشاتل السويسري، والمدافع عبدالله القرني ولاعب خط المنتصف عبدالله زيلعي المنتقلان من أبها (والأول أثار انتقاله ضجة حينها بين أبها والنصر حتى انتهى مصالحةً)، أما الأجانب فهما لاعبا خط المنتصف الأرجنتيني فيكتور فيجاروا، والكوري الجنوبي لي تشين سوا.

أما في الهلال فسيشارك معه في الموسم المهاجم عيسى المحياني القادم من الوحدة نهاية الموسم الماضي برغبة محضة منه، والمهاجم العائد من الرائد عبدالعزيز الكلثم بعد انتهاء إعارته لموسم واحد برز خلاله، والأجانب: الظهير الأيمن الكوري لي يونج بيو المنتقل من بروسيا الألماني، ولاعب الوسط البرازيلي تياقو نيفيز.

أما الاتحاد فقد هدأ من الوضع كثيرا على غير عادته في السنوات الماضية، ربما لعدم استقراره إداريا إلا في وقت متأخر بعد أن انتخب إدارة رأسها الدكتور خالد المرزوقي فاستقر رسميا على ظهير الاتفاق راشد الرهيب الذي كان تحت نظر عيني الهلال بنظام الإعارة، فيما لا تزال مشكلته مع أبرز هدافيه والأجانب في الملاعب السعودية هشام بوشروان قائمة بعد أن رفض اللاعب أن يعود إلى الاتحاد وأعلن عن استعداده لدفع الشرط الجزائي.

الشباب الذي كان أحد الأندية المنتجة والمغذية للأندية الأخرى باللاعبين صار مشتريا لهم بعد قدوم خالد البلطان إلى كرسي الرئاسة له وأبرز من استقطب من اللاعبين: المدافع الاتفاقي ماجد العمري، ولاعب الوسط موسى حقوي من حراء، والمدافع نواف المرشدي من اللواء، والأجنبي المهاجم فلافيو من الأهلي المصري.



يبرز الرائد أكثر الأندية استعانة باللاعبين من أندية أخرى، فمنذ أن تولى رئاسته فهد المطوع وهو يسعى إلى تغيير ثوبه ناحية الأفضل بكثير ليتجنب مأزق البقاء في مباراة فاصلة كما حدث له في الموسم المنصرم، وربما حقق مركزا متقدما إن تقدم طموحه، واللاعبون الذين استعان بهم هم: لاعب خط المنتصف عبدالله الحربي الذي أحضره من مارد أحد أندية القصيم في الأسياح، والمهاجمون فهد الغامدي من الطائي ومازن الفرج من أبها وموسى الشمري من العروبة وعباس الراهب من الترجي، والمدافعان أحمد الخير من النصر وأحمد الخاطر من الترجي، والحارسان منصور النجعي من الأهلي وأحمد الكسار من الترجي، والظهير أحمد سعد من النصر، أما أجانبه فهم: مدافع الفيصلي الأردني حاتم عقل.

الاتفاق المصدر للاعبين استقطب أيضا عدداً من اللاعبين منهم: المهاجم يوسف السالم والحارس محمد خوجة من الشباب، والمدافع مرجع اليامي من أبها، والمدافع فهد المفرج من الهلال بعد أن فضل ترك الهلال ووافقه عليه، والمدافع الظهير عبدالمطلب الطريدي الذي عاد إليه من الاتحاد بعد تجربة غير ناجحة، أما الأجانب فهم: المدافع العماني خليفة عايل، والمهاجم البرازيلي كاريكا المنتقل من النصر الكويتي.

الأهلي الذي عرف عنه قلة استعانته باللاعبين من خارج أرضه، بل بنائه للاعبين وتنسيقه لآخرين أبدعوا في أندية أخرى كالمنافس الاتحاد ومنهم تيسير آل نتيف فقد استعان بالمدافع محمد أمان الجحدلي من الربيع، والأجانب الذين استقطبهم هم: لاعبا الوسط الأرجنتيني فرانسو، وأحمد كانو.

القادسية العائد من الدرجة الأولى إلى موقعه السابق أشهر ناد ينتج اللاعبين ويصدرهم كالمشهور قائد المنتخب ياسر القحطاني ما زال مؤسسا أو راعيا للمواهب، وممن استقطبه ليطور مستوياتهم، ثم ينقلهم إلى أندية أخرى، أو يستعين بخدماتهم بعد أن تركتهم أندية أخرى المهاجم محمد لبيب من الاتحاد، والمدافع سالم العنزي من أبها، ولاعبا الوسط عايد البلوي من الوطني، وعلي الشهري من الاتحاد، والمهاجم أحمد الخضير من الفتح، أما أجانبه فواحد هو المدافع حسين بابا من الرفاع الغربي البحريني.

أما الوحدة الذي تجرد من أبرز لاعبيه، وربما أن البقية في الطريق حتى لو أقفلت إدارته باب الانتقالات فإنها سعت لتعويض المنتقلين فأحضرت لاعب الوسط فيصل الدوسري من الاتفاق والحارس فيصل المرقب من الوطني إعارة، والمهاجم محمد الحلو من سدوس ولاعب الوسط هاني الجفري من الطائي.

الحزم الذي ظل الأكثر جلبا للاعبين في مواسم ماضية هدأ هذا الموسم فجلب عددا محدودا منهم الحارس سعيد الحربي من الشباب، والظهير نايف موسى من الشباب أيضا، والأجنبي لاعب الوسط صلاح الدين عقال لاعب الاتفاق سابقا.

نجران استعان بأجنبيين هما: المدافع موسى سليمان لاعب الرفاع المغربي وسيفو الحسن لاعب الفتح المغربي، أما ضيف دوري المحترفين الفتح فأخذ الحارس محمد شريفي من النصر إعارة، والأجنبيين المدافع رمزي بن يونس من الأولمبي التونسي، ولاعب الوسط نعيم بالربط من الملعب التونسي.

ومن الجدير ذكره أن أبها الذي هبط إلى الدرجة الأولى هو أكثر ناد هجره لاعبوه البارزون، وقد يجد نفسه في ورطة في مشواره القادم، لم يكن ليفرط ببعضهم لكنه فعل هذا مكرها بعد أخطاء إدارية حدثت.












هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 550x150 والحجم 43 كيلوبايت .











هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 550x150 والحجم 64 كيلوبايت .











القادسية يطلب إيلتون مقابل جزء من مبلغ السهلاوي
توتر بين الجهازين الفني والإداري للفريق الكروي بسبب التعاقدات
الدمام: علي دعرم
بدا رئيس مجلس إدارة نادي القادسية عبدالله الهزاع وجهاز الكرة بالنادي، تحركات مكثفة من أجل الوصول إلى التعاقد مع صانع ألعاب يفيد الفريق، وأفادت مصادر لـ"الوطن" أن الإدارة فتحت ملف المحترف النصراوي السابق البرازيلي إيلتون ليكون محترفاً بصفوف الفريق مقابل التنازل عن جزء من مبلغ انتقال لاعبها محمد السهلاوي للنصر، خصوصا في ظل ضيق الوقت ومعرفة اللاعب البرازيلي ايلتون بمستوى المنافسات السعودية، إلا أن المصادر ذاتها أشارت إلى رفض ايلتون ارتداء قميص القادسية مهما كان الثمن.
كما فتحت الإدارة أيضا التفاوض مع اللاعب البيروفي خوان السون تمهيداً للتعاقد معه.
وكانت إدارة النادي عادت إلى نقطة البداية في مسألة البحث عن لاعبين أجنبيين لتقيدهما في صفوف الفريق الأول لكرة القد، وذلك بعد أن تأكد لها بشكل واضح عدم الاستفادة من اللاعبين نيلسون واغيانسو (من الباراجواي)، خصوصاً الأول الذي رفضت إدارة النادي إكماله لمعسكر الفريق في قطر.
أما اللاعب الآخر فإن الحديث حوله ما زال مفتوحاً، حيث يرى البعض منحه فرصة خلال فترة الاحتراف الأولى ومن ثم ينظر في إكماله مشواره أو إلغاء عقده نهائيا. ورغم دفاع مدرب الفريق القدساوي، الأرجنتيني دانيال لاناتا عن اللاعبين ومحاولته إقناع الإدارة بأنه من الصعوبة الحكم عليهما خلال فترة بسيطة، إلا أن إدارة الكرة ممثلة في عبدالرحمن الشهري رفضت بقاء اللاعبين.
وعلمت "الوطن" أن عقود الـ 3 لاعبين الذين أعلنت إدارة النادي عن التعاقد معهم بشكل رسمي خلال مؤتمر صحفي عقد في النادي، ليست سوى مجرد عقود تجريبية مدتها 3 أشهر دون أن تتحمل إدارة النادي أية مصاريف مالية، حيث يتحمل وكلاء أعمال اللاعبين الثلاثة مصاريف اللاعبين خلال هذه الفترة.
ومن المتوقع أن توقع إدارة النادي رسمياً خلال الأسبوع المقبل، عقداً مع المهاجم الأرجنتيني خيخيان، كما يتوقع أن توقع مع الأوروجواني إغيانسو عقداً لمدة 6 أشهر فقط في حال عدم وجود بديل له.
وكان المدرب الينهو قد أبدى انزعاجه من التدخل في الأمور الفنية للفريق، مشيراً إلى أنه المسؤول الأول والأخير عن العمل الفني، محدثاً بعض التوتر في العلاقة بين الجهاز الإداري والفني للفريق.













هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 550x150 والحجم 56 كيلوبايت .











فريق شباب النصر يطير إلى معسكر الإسماعيلية



الرياض: عبدالله الحمقي
تغادر الرياض في ساعة مبكرة من صباح غد، بعثة فريق درجة الشباب لكرة القدم بنادي النصر متوجهة إلى مصر لإقامة معسكر إعدادي بمدينة الإسماعيلية يستمر حتى 25 من الشهر الجاري.
ويترأس البعثة مدير الفريق عبدالعزيز الدوخي إلى جانب المنسق الإداري العام للفئات السنية ماجد الحلوان وإداري الفريق ثامر الشبانات، فيما يتكون الجهاز الفني من المنسق الفني العام للفئات السنية منصور الصويان.
وسيلحق بالبعثة مدرب الفريق ومساعداه قادمين من البرازيل، وكذلك مدرب الحراس عبدالعزيز بوزيد.
وتتكون قائمة اللاعبين من: مصعب العتيبي وعبدالعزيز الذيابي ومروان موسى وعلي سفياني وناصر الصالح وخالد الصقيهي وسلطان الرشيدي وفهد السويلم وفهد اليامي ونايف الشريد وريان الدريويش ومناع العنزي والوليد الكويران وبدر الأسمري وتركي سفياني وفيصل القحطاني ومتعب شراحيلي ونواف البيشي وعبدالعزيز هوساوي ومحمد هزازي وعبدالعزيز المفيريج ومتعب السلوم ونواف البقمي وريان البقمي ومحمد الدوسري وإبراهيم الكويران وعبدالمجيد الدوسري ويوسف خميس وأسامة عاشور.
وسيرافق البعثة لاعبو الفريق الأول سعود حمود والحارس حسين ربيع اللذان أتمت إدارة النادي التعاقد معهما من نادي الرياض الأسبوع الماضي. يذكر أن أحد الشرفيين (رفض ذكر اسمه) قد تكفل بكافة تكاليف المعسكر وهو ذات الشرفي الذي تكفل أيضا بكافة تكاليف معسكر درجة الناشئين المقام حالياً في الإسماعيلية.















هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 550x150 والحجم 56 كيلوبايت .











النصر يسحق سانت بول بالـ 10



الرياض: عبدالله الحمقي
كسب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر مباراته التحضيرية الثانية أمام سانت بول الإسباني (درجة ثانية) بنتيجة كبيره قوامها (10/ صفر).
وشهدت المواجهة تواجد مدرب المنتخب السعودي الأول البرتغالي بيسيرو الذي دون الكثير من الملاحظات عن اللاعبين الذي ينوي استدعاءهم لقائمة المنتخب في المرحلة المقبلة.
ولعب الأرجواني جورج ديسلفا بنفس الأسماء التي زج بها في المواجهة الإعدادية الأولى باستثناء دخول محمد السهلاوي إلى جانب ريان بلال في خط المقدمة، بعد أن تخلى عن طريقته السابقة 4/5/1، إلى طريقة 4/4/2، ولعب يوسف الموينع وحسام غالي في محوري الارتكاز، والكوري لي والأرجنتيني فيكتور فيغاروا على طرفي خط الوسط، فيما بقي خط الدفاع بدون تغيير، بعد أن تواجد فيه حسين عبدالغني والبرازيلي أيدير وحمد الصقور وأحمد البحري، واستمر كميل الوباري في حراسة المرمى.
وظهر النصر بمستوى مميز وخصوصاً في نصف الساعة الأولى من هذا الشوط، وبرز الثلاثي محمد السهلاوي وفيغاروا والكوري لي في خلخلة الدفاعات الإسبانية وهو ما جعل الأصفر يخرج بنتيجة وافرة من هذا الشوط افتتحها فيغاروا في الدقيقة 12، قبل أن يضيف الكوري لي الهدف الثاني في الدقيقة 36، وضاعف ريان بلال الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 43، 46.
وفي الحصة الثانية، أجرى ديسلفا تغييراً كاملاً للفريق في هذا الشوط، حيث أشرك الفريق الرديف، وتواجد للمرة الأولى الثنائي أحمد عباس وخالد الزيلعي مع الفريق النصراوي الذي عاد لطريقته السابق 4/5/1، ونجح المهاجم محمد الشهراني في إضافة الأهداف الخامس والسادس والسابع والثامن، وأحرز أحمد عباس هدفين بعدما تألق كثيراً في ظهوره الأول..












عرض البوم صور ابو سحايب   رد مع اقتباس
قديم 08-01-2009, 09:14 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

عضــو

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 624
المشاركات: 302 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
 

الإتصالات
الحالة:
ويليه وبالحلى مبليه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو سحايب المنتدى : الرياضة والسيارات
افتراضي

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه












عرض البوم صور ويليه وبالحلى مبليه   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2009, 04:11 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

عضــو

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 176
المشاركات: 1,548 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
 

الإتصالات
الحالة:
ابو سحايب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو سحايب المنتدى : الرياضة والسيارات
افتراضي

يعطيك العافية على المرور












عرض البوم صور ابو سحايب   رد مع اقتباس
إضافة رد


(مشاهدة الكل الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 0
لا توجد مشاهدات من الأعضاء لهذا الموضوع من قبل.

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار الصحف السعودية 22-11-1430 ابو سحايب الرياضة والسيارات 2 11-11-2009 10:37 PM
اخبار الاندية السعودية12/8/1430 ابو سحايب الرياضة والسيارات 5 08-04-2009 05:44 PM
اخبار الاندية السعودية10/8/1430 ابو سحايب الرياضة والسيارات 2 08-02-2009 04:11 AM
اخبار نادي الهلال7\8\1430 ابو سحايب الرياضة والسيارات 5 07-30-2009 01:15 AM


الساعة الآن 07:46 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2024 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. diamond