الرياضة والسيارات الرياضة والرياضيون . . (أخبار - تحليلات - مقالات ..الخ )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-29-2009, 12:44 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

عضــو

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 176
المشاركات: 1,548 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
 

الإتصالات
الحالة:
ابو سحايب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الرياضة والسيارات
افتراضي اخبار الاندية السعودية\8\1430

هذه اخبار الاندية السعودية في الصحف لهذا اليوم












عرض البوم صور ابو سحايب   رد مع اقتباس
قديم 07-29-2009, 03:32 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

عضــو

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 176
المشاركات: 1,548 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
 

الإتصالات
الحالة:
ابو سحايب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو سحايب المنتدى : الرياضة والسيارات
افتراضي

خلافات إدارية تبعد صديق الشباب عن النصر
ديسلفا يشيد بتجربة سيفيا الإسباني

النصر في مباراته أول من أمس أمام سيفيا
الرياض: عبدالله الحمقي
تسببت خلافات إدارية في تأخير توقيع مدافع فريق الشباب صالح صديق لمصلحة النصر بعد أن كانت الإدارة النصراوية عقدت مطلع الأسبوع الماضي اجتماعاً مع اللاعب واتفقت معه على كافة بنود العقد الذي يستمر لموسم واحد، وطلبت جواز سفره لتأمين حصوله على تأشيرة دخول للأراضي الإسبانية للانضمام لمعسكر الفريق المقام حالياً في برشلونة.
ورفض صديق العرض المقدم للتجديد مع الشباب والذي تضمن مرتباً شهرياً 12 ألف ريال دون مقدم عقد، ليتجه اللاعب لمفاوضة النصراويين على الانتقال.
من جانبه أكد مدرب النصر، الأوروجوياني جورج ديسلفا أن التجربة الأولى التي خاضها الفريق مساء أول من أمس في معسكره الحالي في برشلونة أمام سيفيا كانت ناجحة، وقال "التجربة تعد جيدة ومفيدة لنا كجهاز فني على الرغم من أن الفريق الخصم ليس من العيار الثقيل، لكنها كانت فرصة لاكتشاف اللاعبين ومدى استجابتهم للخطط طيلة الأيام الماضية، والهدف من وراء تلك اللقاءات الودية هو اكتشاف الأخطاء ومعالجتها، وفي كل مباراة هناك بالتأكيد ملاحظات سلبية أو إيجابية، وقد دونت بعض الملاحظات التي سنعمل على تلافيها في الفترة المقبلة، وكان هناك جوانب إيجابية شاهدتها في اللقاء كالتحرك السريع للاعبين والتنظيم داخل الملعب".
وحول الأسباب التي دفعته للزج بتشكيلتين مختلفتين في شوطي المباراة، قال "أهدف من ذلك لرؤية أغلب اللاعبين ومنحهم الفرصة للمشاركة وكذلك لتطبيق أكثر من طريقة للعب فقد بدأنا المباراة بخطة 4/5/1 مع مساندة لي وفيجاروا لخط المقدمة مع ريان، في حين تغيرت الطريقة في الشوط الثاني إلى 4/4/2 لمعرفة مدى تجانس اللاعبين وتأقلمهم مع الطريقتين، ولا يزال أمامنا عمل كبير لابد من القيام به قبل بدء منافسات الموسم الجديد، ونحتاج لمزيد من الجهد والعطاء لنحقق النتائج المرجوة من هذا المعسكر وهي الوصول إلى الجاهزية التي ننشدها جميعا لفريقنا".
وكان الجهازان الإداري والفني لفريق النصر منحا لاعبي الفريق راحة عن التدريبات أمس وقام اللاعبان بجولة حرة في برشلونة لمدة ثماني ساعات حتى الساعة التاسعة مساء.





إدارة الوحدة تبدأ الإعداد للعمومية

مكة المكرمة: راكان البركاتي
قررت إدارة نادي الوحدة البدء الفعلي في الإعداد للجمعية العمومية من خلال حصر قوائم الناخبين المسددين لعضويتهم، وأعضاء الشرف المجددين لها، وفتح قنوات الاتصال مع أعضاء الشرف المنتهية فترة اشتراكهم بغرض تجديد العضوية.
وقررت الإدارة كذلك في اجتماعها الثالث منذ تكليفها اعتماد جميع العقود التي تم توقيعها اعتباراً من قرار تكليف مجلس الإدارة، واعتماد الحسابات المالية للنادي، واعتماد المعسكرات الاستعدادية للفريق الأول لكرة القدم في مدينة أبها وكذلك الألعاب المختلفة.
كما اعتمدت الإدارة كذلك الشعار الجديد للفريق الأول في دوري زين السعودي للمحترفين، ووافقت على الخطة التطويرية المقدمة من عضو الإدارة الدكتور عبداللطيف بخاري.






نور يختصر زمن التحضيرات ويقود فريقه لهزيمة "رديف الملكي"
الاتحاد يبحث عن وديات لتجهيزه بعد العودة من إسبانيا

محمد نور
جدة: عماد عيسى، محمد عطية
صادق قائد فريق الاتحاد الكروي الأول الدولي محمد نور على حديث مدربه كالديرون، بعد انضمامه لمعسكر الفريق بإسبانيا، حيث أكد كالديرون أنه وضع برنامجا لياقيا لنور فور انضمامه وأن اللاعب يحتاج لنصف المدة المقررة لمعرفته بأن اللاعب لم ينقطع عن أداء التدريبات، حيث ظهر القائد الاتحادي بمستواه المعروف وقاد فريق الرديف لفوز مستحق على فريق رديف ريال مدريد الإسباني بهدف دون رد عن طريق اللاعب مشعل السعيد, وساهم نور في تحقيق الفوز بعد التمريرة التي جاء منها الهدف الوحيد لفريقه، إضافة لتألقه خلال المباراة في صناعة اللعب.
من جهة أخرى، وجه الاتحاديون نداءهم لإدارة النادي برئاسة الدكتور خالد المرزوقي وأعضاء الشرف الداعمين إلى سرعة إنهاء التعاقد مع محترفين أجانب قبل انتهاء فترة التسجيل بعد أسبوعين تقريبا خاصة أن الفريق مقبل على استحقاقات خارجية ومحلية ويحتاج إلى تدعيم صفوفه بالعناصر الأجنبية.
وعلمت "الوطن" أن إدارة المرزوقي لا تزال في انتظار الدعم المادي الذي وعد به عضو شرف النادي منصور البلوي، بعد أن تكفل بدفع 10 ملايين للإدارة الجديدة بعد فوزها في الانتخابات الرئاسية، وتشير المصادر إلى أن الاتصالات لم تنقطع بين الاتحاديين لسرعة التحرك حول إنهاء جميع القضايا المتعلقة بالمستحقات المالية وإنهائها قبل الشروع في التفاوض مع اللاعبين الأجانب.
وبدأت إدارة الاتحاد تحركات جادة لتأمين مباريات ودية لفريقها الكروي الأول أمام عدد من الفرق المحلية والعربية لخوضها بعد عودة الفريق من معسكره الإعدادي في إسبانيا السبت المقبل، إضافة لمباريات يخوضها الفريق خلال توقف الدوري عقب الجولة الثانية بسبب مشاركة المنتخب الأول في الملحق الآسيوي.
ويريد مدرب الفريق كالديرون أن يكون الفريق في أعلى درجات الجاهزية قبل خوض لقاء ربع نهائي دوري أبطال آسيا أمام باختاكور الأوزبكي في 24 سبتمبر المقبل.
وستقام فترة الإعداد خلال توقف الدوري في جدة، ولن يكون هناك أي معسكر خارجي للاستعداد للآسيوية لتزامن الفترة مع رمضان المبارك, وحصل الاتحاد بالفعل على موافقة من عدد من الأندية لخوض اللقاءات بجدة.
على صعيد آخر يخوض الاتحاد مساء اليوم مباراة ثلاثية الأشواط في مدينة بوينت إيدرا القريبة من مدينة لاكورونيا بمشاركة فريقي ديبورتيفو لاكورونيا وبوينت إيدرا، بمعنى أن الاتحاد سيلعب الشوط الأول أمام فريق بوينت إيدرا، ثم بعد الاستراحة يواجه ديبورتيفو لاكورونيا في الشوط الثاني، بينما سيجمع الشوط الثالث الفريقين الإسبانيين.
وكان الفريق الاتحادي وصل لاكورونيا أمس وهي المدينة الإسبانية الخامسة التي ينزل فيها خلال المعسكر الحالي بعد مدريد وفالنسيا وخريس وإشبيلية، وتدرب مساء في أحد ملاعب التدريبات التابعة لنادي ديبورتيفو لاكورونيا، وحرص المدرب على إراحة اللاعبين بعد مشاركة الفريق الرديف أول من أمس أمام ريال مدريد الرديف ودياً، وهي المباراة التي انتهت بفوز الاتحاد بهدف دون رد أحرزه مشعل السعيد، فيما أجرى تدريباً تكتيكيا للاعبين الأساسيين الذين سيشاركون في دورة اليوم الودية.
وسيمنح الجهازان الإداري والفني راحة للاعبين لمدة ثلاثة أيام، يستأنف بعدها الفريق تدريباته على ملعب النادي، ويخوض خلال هذه الفترة مباريات تجريبية أمام الفرق المحلية للوقوف على جاهزية جميع اللاعبين قبل انطلاق دوري زين للمحترفين في 27 من شهر شعبان الحالي.






الاتفاق يكسب وديته الأولى أمام ألمع ويبحث عن أخرى
عكاش يغيب عن التدريبات وشعبية القحطاني تثير الاهتمام
من مباراة الاتفاق ورجال ألمع أمس على ملعب مدينة الأمير سلطان بالمحالة
أبها : ياسر الأحمري
كسب فريق الاتفاق الكروي الأول تجربته الودية الأولى بمعسكره المقام حاليا بمدينة أبها تحضيرا للمشاركة في بطولة النخبة التي خاضها أمام منتخب محافظة رجال ألمع (3/1) في مباراة شهدت حضورا جماهيريا متوسطا ساند الفريقين على الملعب الرئيسي لمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.
وجاءت الأهداف الاتفاقية بعدما تقدم رجال ألمع بهدف سجله أحمد عيد، وذلك بواسطة يوسف السالم والمحترف البرازيلي مانيول وخالد العبود.
وكانت المباراة مثيرة منذ بدايته، حيث لعب الفريقان بخطة مفتوحة معتمدين على اللعب على الأطراف، بعد أن لعب الفريق الاتفاقي بفريقه الأساسي في الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، غير المدرب الاتفاقي مالدينوف تشكيلة الفريق حين زج بعدد من اللاعبين في صفوف الفريق لإتاحة الفرصة لعدد كبير من اللاعبين للمشاركة.
ويواصل الفريق الاتفاقي اليوم تدريباته اليومية بحصتين صباحية ومسائية، وقد تأكد أمس إقامة تدريبات الفريق على ملعب نادي ضمك خلال الفترة الصباحية، في حين ستكون الفترة المسائية على الملعب الرديف بالمحالة. وسيغيب اللاعب أحمد عكاش عن تدريبات الفريق اليوم بسبب الآلام التي يعاني منها في العضلة الخلفية والتي لن تعيقه عن تدريبات الفريق في الفترة المقبلة.
وأكد مدير الفريق زكي الصالح أن اللاعب بدأ الجري حول الملعب وستكون عودته قريبة.
وفي نفس الشأن يبحث الفريق الاتفاقي حاليا عن إقامة مباراة ودية ثانية ستكون يوم الجمعة المقبل، حيث يتم الترتيب حاليا مع فريق المصيف، بعد تعذر إقامة اللقاء الودي الثاني أمام فريق حطين.
من جهته لقي اللاعب الدولي عبدالرحمن القحطاني حفاوة كبيرة من قبل جمهور الفريق الذي حضر مباراة الأمس، حيث التقطت الصور التذكارية مع اللاعب.




محترفا الوحدة المغربيان يصلان صباح اليوم لأبها
مكة المكرمة: أحمد المغربي
يصل محترفا فريق الوحدة الكروي الأول المغربيان يوسف القديوي وبشير عبد الصمد صباح اليوم إلى أبها للمشاركة مع الفريق في معسكره المقام حاليا في مدينة أبها قبيل انطلاق بطولة النخبة الدولية، وذلك برفقة إداري الفريق عبد العزيز دبلول .
من جهة أخرى، أجرى المدير الفني البرتغالي لفريق الوحدة قوميز مناورة قوية بين اللاعبين على إستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة أمس الثلاثاء انتهت بثلاثة أهداف دون مقابل، سجلها أحمد الموسى "هدفين" ومختار فلاتة.
على صعيد آخر، أعلن أمين العام النادي زياد الخزامي بالنيابة نتائج اجتماع مجلس الإدارة الثالث والتي جاءت بالبدء الفعلي للجمعية العمومية من خلال حصر قوائم الناخبين المسددين لعضويتهم وأعضاء الشرف المجددين لها وكذلك فتح قنوات اتصال مع أعضاء الشرف المنتهية فترة اشتراكهم بغرض تجديد العضوية، واعتماد جميع العقود التي تم توقيعها اعتبارا منذ قرار تكليف مجلس الإدارة وحتى الفترة الحالية، والحسابات المالية للنادي، والمعسكرات الاستعدادية للفريق الكروي الأول بمدينة أبها وكذلك الألعاب المختلفة، والشعار الجديد للفريق الكروي الأول في دوري زين السعودي للمحترفين، إضافة للموافقة على الخطة التطويرية المقدمة من عضو مجلس الإدارة عبداللطيف بخاري بعد أن تم استعراضها وتكوين لجان مختلفة للعمل بالخطة، منها لجنة رئيسية تحت مسمى لجنة تطوير النادي تضم نخبة من الأكاديميين المتخصصين ويرأسها البخاري وعضوية كل من سلطان بخاري ومحمد أبو رزيزة وعضوية رابعة تحدد فيما بعد من قبل اللجنة، فضلا عن تكوين لجنة استشارية للنادي برئاسة عضو شرف النادي أجواد الفاسي مع منحه حرية اختيار أعضاء اللجنة.





التهابات تداهم أحمد عطيف
الرياض: أحمد الأسمري
عانى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب أحمد عطيف، أمس من التهابات مؤثرة في عضلة الساق ينتظر أن تحرمه من لعب مباراة فريقه الودية عصر اليوم أمام فريق حطين على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بمحالة أبها.
ولم يشارك عطيف في مران أمس، إضافة لزميله المهاجم عبدالعزيز السعران الذي واصل غيابه الطويل، بعد أن قرر الجهاز الطبي إجراء أشعة في موضع إصابته، على أن تظهر نتائجها اليوم لتتضح الصورة الكاملة حول إصابته التي بدأت بشعور بألم الشد العضلي.
وبدوره غاب ماجد المرحوم عن التمرين الذي احتضنه أمس ملعب نادي ضمك بخميس مشيط لإحساسه ببعض الإرهاق.





الرائد يتغلب على المصيف
أبها: ياسر الأحمري
كسب فريق الرائد الكروي الأول مباراته الودية الأولى في معسكره المقام حاليا في أبها أمام المصيف ـ درجة ثالثة ـ عصر أمس بملعب المصيف بالمسقي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد. سجل الأهداف الرائدية المحترف البرازيلي كامبوس "هدفين"، ومازن الفرج، وموسى الشمري. وأشرك مدرب الرائد جميع اللاعبين بهدف الوقوف على مستوياتهم من خلال إشراكهم جميعاً على مدار الشوطين. وحضر المباراة مدير المركز الإعلامي بالنادي صالح المرشود وعضو العلاقات العامة والمركز الإعلامي أحمد الدغيشم.
وقال المرشود إن الفريق سيخوض مباراة ثانية أمام أبها يوم السبت المقبل، في حين يتوقع وصول رئيس النادي فهد المطوع خلال اليومين الجاريين لمتابعة سير التحضيرات، بعدما تواجد في بدايته.





باتشيكو يوقع عقد تدريب الشباب رسميا مقابل 1.3 مليون دولار
مراسم التوقيع جرت بمقر بعثة الفريق في خميس مشيط
الشبابيون يحتفون بالمدرب بعد توقيعه العقد
الرياض: أحمد الأسمري
أبرمت إدارة نادي الشباب العقد الرسمي مع المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو لقيادة الفريق الأول لكرة القدم في الموسم الجديد مقابل 1.3 مليون دولار شاملة رواتبه ومستحقات جهازه المرافق.
ومثل النادي في مراسم التوقيع التي جرت مساء أول من أمس في فندق ميركور بخميس مشيط مقر إقامة بعثة الفريق حالياً, مدير الفريق خالد المعجل بحضور وكيل أعمال المدرب, المغربي موسى الرحالي, بالإضافة إلى مساعد المدرب ومدرب اللياقة ومدرب الحراس الذين وقعوا عقودهم الخاصة بهم.
كما تواجد بعض لاعبي الفريق خلال التوقيع في مقدمتهم الثنائي وليد عبدالله وناصر الشمراني اللذان أضفيا نوعاً من المرح في الأجواء, خصوصاً في وقت التوقيع مع مدرب الحراس صاحب الطول الفارع, قبل أن يتناول الجميع "تورتة" أعدت بهذه المناسبة.
وأبدى المدرب باتشيكو سعادته بتدريب الفريق الشبابي، مشيراً إلى أن مهمته لن تكون سهلة بالنظر إلى قوة الفريق وامتلاء خاناته بالأسماء المميزة والنجوم المعروفين, معرباً عن اعتزازه بأن يكون لاعبو الشباب الأكثر عدداً في قائمة المنتخب السعودي الأول, مؤكداً سعيه لاستمرار تألق الليث والمحافظة على مستوياته الرائعة وتطويرها للأفضل وقيادة الفريق نحو مزيد من الإنجازات.
وقدم باتشيكو شكره للإدارة الشبابية على احترافيتها في سير المفاوضات منذ بدايتها وصولاً للتوقيع المبدئي الملزم ومن ثم القدوم للمملكة, موضحاً أن الأيام الماضية التي استهل فيها مهمته كشفت له أجواء النادي الصحية وأنه يطمح لإرضاء كافة الشبابيين دون استثناء.
بدوره, تمنى المعجل التوفيق والنجاح للمدرب وجهازه المعاون, مشيداً بباتشيكو وسيرته الجيدة وبدايته الموفقة مع الفريق, مشدداً على أنه يحمل تاريخاً تدريبياً مهماً جعله في مقدمة المدربين الذين رشحوا لتدريب الفريق.
من جانب آخر, بحث رئيس النادي خالد البلطان أوضاع الفريق وناقش سير معسكره في أبها خلال اتصال هاتفي مطول جمعه من مقر إقامته في أوروبا بالمدرب باتشيكو الذي قدم للبلطان وصفاً متكاملاً عن حالة اللاعبين ومدى تفاعلهم وتعاونهم مع برنامج الإعداد.
وواصل البلطان اتصالاته بمدير الفريق خالد المعجل للاطمئنان على مستجدات الفريق قبل بدء مبارياته في بطولة النخبة الدولية الثانية لكرة القدم على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بمحالة أبها الاثنين المقبل أمام الاتفاق.
كما أجرى الرئيس الشبابي اتصالاً هاتفياً جديداً بلاعب الفريق والمنتخب السعودي عبده عطيف لمتابعة حالته الصحية ومدى التحسن الذي يعيشه عقب عملية الرباط الصليبي التي أجراها في فرنسا أخيراً, وأعرب عطيف عن شكره وتثمينه للمتابعة الدائمة من البلطان، مشيراً إلى أنه في طريقه للتخلص من العكازين اللذين يستعين بهما في سيره قبل العودة للرياض في 8 أغسطس المقبل كما هو مقرر له.
على صعيد متصل، يخوض الليث عند الـ4.30 من عصر اليوم مباراته الودية الأولى منذ بدء استعداداته للموسم الجديد, وذلك أمام فريق حطين من جازان على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بالمحالة بعد أن كان من المفترض إقامة اللقاء في جازان بعد انتهاء بطولة النخبة.
ويأتي اللقاء رغبة من باتشيكو في اختبار قدرات لاعبيه قبل الدخول في أجواء النخبة بعد أن أبدى في وقت سابق اكتفاءه بلقاءات البطولة دون غيرها, قبل أن يرى على أرض الواقع التقدم الجيد في سير الإعداد وعلاقاته مع لاعبيه خلال المعسكر مما جعله يقدم على تغيير موقفه.
ويتوقع أن يمنح باتشيكو الفرصة لعدد كبير من اللاعبين على مدار الشوطين للوقوف على مستوياتهم, في وقت يرتقب فيه الشبابيون الأسماء التي سيعتمد عليها في التشكيلة الأساسية لمعرفة أسلوب المدرب وقناعاته التي أفرزتها قيادته تدريبات الليث في الفترة القليلة الفائتة.





وصول محترف الفتح "إيمانويل" للمملكة
الأحساء: حسن بوجبارة
نجح نادي الفتح بالفوز في أول تجاربه الودية في معسكرة الإعدادي لدوري زين للمحترفين على نادي الحلم العربي بهدف وحيد لفيصل الجمعان.
واعتمد مدرب الفتح فتحي الجبال على المشاركة بجميع لاعبي الفريق، وبدأ الشوط الأول بالفريق الرديف والشوط الثاني بالفريق الأساسي.
من جهة أخرى وصل اللاعب الأجنبي المحترف الثالث في الفريق، النيجيري إيمانويل إلى العاصمة الرياض صباح أمس لإجراء الفحوصات الطبية قبل التوقيع رسمياً وتسجيله في كشوفات الاتحاد السعودي لكرة القدم، والالتحاق بمعسكر الفريق في الإسماعيلية.





المصيف يسقط الشهري لمصلحة أبها
أبها: سلطان عوض
اتفقت إدارة نادي أبها مع نظيرتها إدارة نادي المصيف برئاسة أحمد سحمان على إسقاط اسم لاعب الفريق الكروي الأول لدى الأخير ناصر الشهري لمصلحة نادي أبها من مبدأ التعاون والعلاقات الأخوية الدائمة التي تجمع الناديين.
جاء ذلك خلال زيارة رئيس نادي أبها سعد الأحمري لنظيره في المصيف بالمسقي أمس برفقة عضو مجلس إدارة النادي، أمين الصندوق يحيى آل مرضمة، وعضوي الإدارة السابقين عبدالله البشري ويحيى ناصر، وبحضور كامل أعضاء مجلس إدارة المصيف.
وقدم الأحمري شكره الجزيل لإدارة المصيف على إسقاط الشهري، مؤكدا أن ذلك يأتي امتداداً لتعاونها من أجل رفعة رياضة المنطقة، مشيراً إلى أن إدارته تواصل العمل لتدعيم صفوف الفريق والعودة لدوري المحترفين، مؤكداً أن الأيام المقبلة ستشهد مزيداً من التعاقدات.
يشار إلى أن الشهري يعد اللاعب الثامن الذي أنهت إدارة أبها التعاقد معه لتدعيم صفوف الفريق الكروي، بعد مناع العمري من الصقور، وخالد القرني من الزيتون، وفراج الشهري من السروات، وحسين ناحي من جرش، وطارق العنزي، ومعلوي صالح، ومحمد حلاب من منتخب أبها الذي شارك في بطولة المحافظات على كأس أمير منطقة عسير.












عرض البوم صور ابو سحايب   رد مع اقتباس
قديم 07-29-2009, 03:38 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

عضــو

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 176
المشاركات: 1,548 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
 

الإتصالات
الحالة:
ابو سحايب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو سحايب المنتدى : الرياضة والسيارات
افتراضي

الهلال يواجه كلوج الروماني غداً.. ويلتقي أتلانتا الإيطالي في فرنسا




الرياض-الرياض:
يخوض الهلال في السابعة من مساء غد الخميس رابع لقاءاته الإعدادية مع كلوج الروماني على ملعب ويتسينبيرج الذي خاض عليه لقاءه الأخير ضد برمنجهام الإنجليزي، وتأتي هذه المباراة قبل السفر(الخميس) إلى جنوب فرنسا لخوض لقاء ودي مع أتلانتا الإيطالي.
وكان الفريق قد واصل تدريباته مساء امس وسط أجواء رائعة أعقبت الأمطار وتخللها حصتان تدريبيتان، واتضح توجه مدرب الفريق إيريك غيريتس لتقليص الجرعات اللياقية مع تكثيف الجوانب الفنية والتكتيكية بعدما وصل الفريق حتى الآن للدرجة المرضية على صعيد الجاهزية البدنية واللياقية، وخضع ثياجو نيفيز لبرنامج لياقي انفرادي مكثف تحت إشراف مدرب اللياقة الفرنسي ديدير فيليب في محاولة من الجهاز الفني للوصول باللاعب للجاهزية البدنية المناسبة أسوة ببقية زملائه وواصل لاعب الوسط لاعب أحمد الفريدي الخضوع للاختبارات اللياقية والطبية صباحا, قبل أن يخضع مساء لتدريبات لياقية مارس خلالها الجري الخفيف.
وعلى صعيد استعدادات فريق الهلال الأولمبي الذي يتأهب للمشاركة في بطولة النخبة الثانية في أبها, واصل الفريق تمارينه تحت إشراف الوطني هذال الدوسري, فيما وصل مساء اليوم الثلاثاء مدرب الفريق البلجيكي بيتر موميريت والذي سيبدأ مهامه في أبها التي سيتوجه لها الفريق جوا فجر الخميس المقبل وسيحسم الاجتماع الذي سيعقده الجهاز الإداري بالمدرب بيتر مسألة إشرافه الكامل على الفريق في البطولة التي ستنطلق في الثالث من أغسطس المقبل في حال رغبة المدرب في ذلك أو اكتفائه بالمتابعة مع استمرار تولي هذال الدوسري زمام الأمور الفنية للفريق في مشواره في بطولة النخبة يٌشار إلى أن الفريق سيخضع غدا الأربعاء للراحة قبل السفر لأبها وواصل الثنائي سعد الذياب ومشعل الموري تدريباتهما مع الفريق الأولمبي، فيما يصل اللاعبون الثلاثة عشر القادمان من البرازيل في وقت متأخر من مساء اليوم الثلاثاء وسيكون تدريبهم الأول مساء الخميس في أبها يشار إلى أن قائمة فريق الهلال الأولمبي المشارك في بطولة النخبة قد ضمت كلا من : بدر الدعيع، عبدالله الغامدي، رجا الدوسري، رضوان الموسى، عبدالله الدوسري، شافي الدوسري، راقي فلاتة، نواف العابد، رائد الصويلح، محمد القرني، سلمان الفرج، سلمان مؤشر، بندر العنزي، صالح الدوسري، فيصل باوزير، سعد الذياب، عبدالعزيز السويلم، فراس الهويمل، حسام الدوسري، بسام الجيزاني، عبده هزازي .





أكد أن النصر يحتاج إلى المزيد من العطاء والجهد

ديسلفا: لم نواجه فريقاً من العيار الثقيل.. وهدفنا اكتشاف الأخطاء




الرياض - بدر العصيمي:
وصف مدرب النصر الأرجواني جورج ديسلفا التجربة الأولى التي لعبها الفريق مساء اول من أمس خلال معسكره المعد حالياً في برشلونة بالجيدة والمفيدة على الرغم من أن الفريق المقابل ليس من العيار الثقيل، وأكد أن المباراة كانت فرصة للتعرف أكثر على مستوى اللاعبين ومدى استجابتهم للخطط طوال الأيام الماضية.
وأوضح: "الهدف من اللقاءات الودية اكتشاف الأخطاء ومعالجتها إذ في كل مباراة العديد من الملاحظات سواء السلبية أو الايجابية، وتم تدوين بعض الملاحظات التي سنعمل على تلافيها في خلال الفترة المقبلة من المعسكر، وهناك جوانب ايجابية شاهدتها في اللقاء كالتحرك السريع للاعبين والتنظيم داخل الملعب".
واضاف: "الهدف من اللعب بتشكيلتين في المباراة رغبة في رؤية أغلب اللاعبين ومنحهم الفرصة للمشاركة وكذلك لتطبيق أكثر من طريقة للعب إذ بدأنا المباراة بتشكيلة 4/5/1 مع مساندة لي وفيقاروا لخط المقدمة مع ريان وفي الشوط الثاني تغيرت الطريقة الى 4/4/2 وذلك لمعرفة مدى تجانس اللاعبين وتأقلمهم على الطريقتين. واختتم ديسلفا تصريحه بقوله: "لا يزال أمامنا عمل كبير لا بد من القيام به قبل بدء منافسات الموسم الجديد، ونحتاج إلى مزيد من الجهد والعطاء لنحقق النتائج المرجوة من هذا المعسكر، وهي الوصول إلى الجاهزية التي ننشدها جميعا لفريقنا".
وكان الجهاز الفني والإداري قد منح اللاعبين راحة عن تدريبات يوم أمس وقام اللاعبون بجولة حرة في برشلونة لمدة ثماني ساعات.






جايمي يوقع على تحرير عقده مع الشباب بمليون وثلاثمائة الف دولار



المدرب لحظة توقيعه على عقده مع الشباب بحضور المعجل
أبها-الرياض:
وقعت إدارة الشباب يوم أمس عقداً رسمياً مع طاقم الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو لمدة موسم واحد مقابل مليون وثلاثمائة ألف دولار، وذلك بفندق ميركيور خميس مشيط بحضور مدير الكرة خالد المعجل ووكيل أعمال المدرب موسي الرحالي.
وعبر جايمي عن سعادته الكبيرة بتدريب الشباب وقال: " مهمتي لن تكون صعبة نظراً لما وجدته من تعاون خلال المدة القصيرة التي أشرفت فيها على الفريق، واتمنى أن يواصل الفريق خلال اشرافي مستوياته المميزة وأن يكون دائم التواجد كعادته على منصات الذهب".
وتمنى المعجل لجايمي التوفيق في مهمته وقال: " سجله التدريبي الكبير سيمنحه الأفضلية في الموسم الرياضي المقبل والسيرة التدريبية الحافلة لباتشيكو ساهمت في تعاقد الإدارة الشبابية معه".




شبيه كريستيانو رونالدو يلعب للنصر



سعيد الشهري
الدمام- محمد الشيخ
اقترب النصر من التعاقد مع اللاعب سعيد الشهري المعروف ب(شبيه كريستيانو رونالدو) لتشابه ملامحه إلى حد بعيد مع النجم البرتغالي الشهير، وينتظر أن يتمم النصر التعاقد مع اللاعب بتوصية من ماجد عبدالله، على أن يخوض التدريبات تحت اشراف المدرب الارغوياني جورج ديسلفا، وذلك بعد عودة الفريق من معسكره في برشلونة.
ويلعب الشهري (18 عاما) في خانة الظهير الأيمن، ويعد من أبرز لاعبي فرق الحواري في العاصمة الرياض، وسبق له أن تلقى عدة عروض قبل أن يصل لمحطة النصر.





تطورات جديدة في جائزة نادي القرن الآسيوي وصمت لدى الهلاليين

الاتحاد الدولي يخاطب (العميد) لمعرفة نتائج مبارياته آسيوياً




الرياض - سعدون العويمري:
دخل الاتحاديون بقوة على خط ترشيحات نادي القرن في قارة اسيا، وبذلوا خلال الايام الماضية على مستوى الادارة واعضاء الشرف جهودا كبيرة لدعم موقف ناديهم وتعزيز امكانية فوزه بهذا اللقاء، الذي ينوي الاتحاد الدولي لاحصائيات كرة القدم استحداثه، وقالت المصادر إن هذه الجهود التي تنفذ من خلال الاتصالات المتنوعة خصوصا مع هذا الاتحاد، ربما تسفر عن تتويج (العميد) بهذا اللقب في ظل تجاوب الاتحاد الدولي للاحصائيات مع الاتحاديين وارساله خطاباً ضمنه طلبه لمعلومات عدة من ابرزها المباريات التي خاضها الفريق في منافسات بطولة الاندية الآسيوية التي بدأت من عام 1967 و1971 والبطولة ذاتها من عام 1985 و2002 وبطولة رابطة الاندية الاسيوية من عام 2003 حتى الان وبطولة الاندية الفائزة بالكأس من 1990 و2002 وبطولة السوبر الاسيوية للاندية من عام 1995 و2002 وبطولة الكونفدرالية الاسيوية من عام 2004 حتى الان وبطولة رئيس الكونفدرالية لكرة القدم من عام 2005 حتى الان.
وعلمت «دنيا الرياضة» أن الهلاليين تلقوا خطابا مماثلا، ولكن التحركات الاتحادية تعد الاقوى عكس اصحاب القرار داخل النادي الازرق، الذين مالوا الى الصمت وعدم التفاعل مع الحدث الذي يهم ناديهم من حيث اهمية اللقب القاري.
وجاء في الخطاب الموجه لنادي الاتحاد وحمل توقيع عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لتاريخ واحصاءات كرة القدم ورئيس قسم التسويق الاماراتي منصور عبدالله: (انتم موضع فخرنا الدائم منذ ان اصبح ناديكم عضوا في قائمة الشرف الدولية، الاندية الاعضاء في الاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات كرة القدم منذ عان 2007 إضافة الى تاريخكم الحافل بالانجازات الدولية، ونعبر عن اتمنانا لجهودكم المقدرة، ونتمنى ان نحصل على ردكم الفوري على خطابنا).
وقد فتح هذا الخطاب ابواب الامل بالنسبة للاتحاديين لنيل هذا اللقب، الامر الذي جعلهم يتحركون بطريقتهم التي يرون انها هي الانسب لدفع عجلة الترشيح نحو ناديهم لدى اصحاب القرار في الاتحاد الدولي.
وقالت المصادر ان المساعي الشرفية والادارية بلغت قمتها من خلال اتصالات عدة يأمل الاتحاديون ان تتوج ناديهم بهذه الجائزة، كما اكدت هذه المصادر ان الاتحاد من خلال تحركات شرفييه ربما يكون هو الاقرب لذلك، خصوصا اذا ما تناسبت المعايير التي ينوي الاتحاد اعتمدها والبطولات القارية التي نالها الاتحاد وكذلك الانتصارات في مبارياته القارية.



صورة ضوئية من خطاب الاتحاد الدولي للإحصئيات وتاريخ كرة القدم الذي أرسله لنادي الاتحاد







عبدالصمد وقديوي يلتحقان ببعثة الوحدة اليوم



عبدالصمد وقديوي ابان توقيعهما للوحدة قبل السفر الى بلدهما
مكة- غازي السريحي
تأكد وصول اللاعبين المغربيين رفيق عبد الصمد ويوسف القديوي المنضمين حديثا للفريق الوحداوي للمعسكر اليوم (الأربعاء)بعد أن انهيا كافة إجراءاتهما الرسمية مع نادييهما في المغرب، وابدى اللاعبان تفاؤلا في نجاح تجربتهما مع الوحدة، والمساهمة في قيادة الفريق الى نتائج افضل ومركز متقدم، في ظل التجديدات الادارية التي حدثت بتولي عبدالمعطي كعكي لرئاسة النادي، وجلب المدرب البرتغالي قوميز.






الطائي يوثق علاقته بالحربي والأدهم لأربع سنوات



الحربي

حائل مرشد العيسى
وقعت إدارة الطائي عقوداً احترافية في ساعة متأخرة من مساء اول من أمس (الاثنين) مع مهاجم الفريق الشاب فريد الحربي وقائد درجة الشباب عبدالعزيز الأدهم لمدة أربعة مواسم دون الكشف عن قيمة وتفاصيل العقود، وتسعى إدارة الطائي من خلال توقيعها للعقود الاحترافية لضمان استقرار اللاعب نفسيا وماديا بالإضافة للاستفادة من اللاعب لأكبر مدة ممكنة كون الحربي والأدهم تم تصعيدهما بنهاية الموسم الماضي إلى الفريق الأول من درجة الشباب، وكان الحربي قد مثل الفريق الأول بالموسم الماضي ونجح في فرض نفسه على المدرب محمد الدو ونال رضا وإعجاب الجماهير الطائية .
وفي الجانب ذاته يعيش الطائي هذه الأيام استقراراً فنياً وإدارياً مما سيعزز حظوظ الفريق بالعودة إلى دوري المحترفين السعودي بعد أن غاب الفريق عن اللعب بدوري المحترفين الموسم الماضي وتبذل الإدارة جل مجهودها لتوفير كافة سبل الراحة للفريق ابتداءً من معسكر الإسماعيلية الذي سيغادر إليه الفريق يوم غد الخميس.






مليونا ريال من النصر تنهي مسلسل حمود وربيع


الرياض - سطام النفيسة:
أنهت ادارة النصر إجراءات التوقيع النهائي مع المهاجم سعود حمود، وحارس المرمى حسين ربيع من الرياض، مقابل مليوني ريال، وتسلمت ادارة الرياض مليون ريال نقداً والمليون الآخر بموجب شيك يستحق الدفع في الخامس عشر من شهر شعبان الحالي.
وتم توثيق عقد الانتقال النهائي للاعبين أمس (الثلاثاء) لدى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وسيلتحق الثنائي مع تدريبات الفريق النصراوي بعد وصول بعثة النادي من برشلونة.






طالبه بعدم التدخل وإلا سيضطر لرفع الأمر إلى الرئيس العام

الشلاح: البلطان يحاول فرض وصايته على الخلود من خلال وعوده الوهمية



الشلاح

الرس - سليمان الخليفة:
أكد رئيس الخلود السابق وعضو شرف النادي الحالي فهد الشلاح تفهمه لتقديم سليمان المسيطير استقالته من رئاسة النادي وقال: "إنه كان على اتصال دائم طوال الشهرين الماضيين بالإدارة ممثلة بالرئيس والأمين العام عبدالرحمن الفوزان، وأنه كان يتابع مع أعضاء الشرف الفاعلين سليمان الرميح، وصالح العائد، ورئيس النادي السابق عبدالعزيز البطي، وعضو الشرف محمد الخليفة، كل التفاصيل للشأن الخلودي وإعادة ترتيب البيت في ظل المستجدات الحالية".
وأكد الشلاح أنه يدعم بقوة محاولات إقناع البطي لتولي رئاسة النادي، ووضع أسس المرحلة المقبلة، والنهوض بالنادي باستقلالية من دون وصاية أحد، وقال: "كنت على علم بتفاصيل اجتماع إدارة النادي مع الرئيس الشرفي للنادي خالد البلطان، وتم إطلاعنا على تفاصيل الاجتماع بواسطة إدارة النادي، واستغرب محاولات المماطلة ومحاولات فرض الوصاية التي ينتهجها البلطان من خلال الوعود الوهمية التي يدركها هو وأعضاء الشرف الفاعلون، وقد أوصلت رسالتين للبلطان الأولى عن طريق عضو شرف النادي محمد الخليفة يوم اجتماع أعضاء شرف الحزم، برئاسة البلطان، الذي لم اقابله منذ أكثر من سنتين، ولكن هناك اتصالات قليلة قبل نهاية دوري المحترفين المنصرم.
والرسالة الثانية كانت من خلال اتصال عضو الشرف بالحزم عبدالرحمن الهندي، ومفاد الرسالتين أن يتوقف البلطان عن التدخل في الشأن الخلودي، وإلا سأضطر إلى تغيير نوعية التعامل، وتصعيد الأمر للجهات المسؤولة، خصوصا أن أعضاء شرف النادي كرموه قبل سنوات وهو من طلب بواسطة ناصر العساف، تولي الرئاسة الفخرية ودعم الخلود، ولكن وعود البلطان غير منفذة".
واضاف قائلاً: "حضر البلطان للنادي بوجودنا بعد انهيار سور النادي ووعد بدفع مبلغ مائة ألف لإصلاح السور لم يصل منها هللة واحدة، حتى تاريخه كما أن وعوده لأعضاء شرف النادي خلال تكريمه في احتفال تكفل به أربعة أعضاء فاعلون هم: سليمان الرميح، وصالح العائد، وعبدالرحمن الباهلي، ورئيس أعضاء الشرف ضيف الله الصالحي، لم تنفذ".
وأكد الشلاح أن البلطان ليس ملزماً بدفع ريال واحد؛ لأن هذا ماله وهو حر فيه، ولكنه لن يسمح للبلطان بالتدخل من قريب أو بعيد في الشأن الخلودي، وإذا استمرت تدخلاته فإنه سيطلب مقابلة الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه، بتكليف من أعضاء الشرف وإدارة النادي لوضع حد لممارساته.
واستطرد: أطلب أن يركز البلطان في جهوده مع ناديه الشباب، وأيضاً مع شقيقنا الحزم الذي هو بأمس الحاجة إلى جهوده في الموسم المقبل؛ للحفاظ على مكانته في دوري المحترفين، وأطلب من محبي الخلود من رؤساء سابقين وأعضاء شرف ولاعبين ومحبين العودة مجدداً إلى ناديهم ودعم جهود أعضاء الشرف لأهمية المرحلة المقبلة، واطمئن الجماهير الخلودية بأن النادي بأيد أمينة والمرحلة المقبلة تبشر بالخير".
ونوه الشلاح بدعم محافظ الرس للنادي وتعهده بالوقوف معه في كل ما من شأنه رفعة النادي وشكره على حسن استقبال وكيل المحافظ لإدارة النادي ولأعضاء الشرف وتعهده بتذليل الصعاب التي تعترض المسيرة الخلودية.
كما شكر الشلاح جريدة "الرياض" التي تتبنى دائماً وأبداً مواقف الأندية السعودية وخصوصا الدرجة الثالثة لمحاولة النهوض بها.





الرائد يغلق ملف ثنائي العروبة رسمياً.. ويكسب المصيف


بريدة - سلطان السيف:
أغلق الرائديون يوم أمس الثلاثاء رسمياً ملف انتقال ثنائي العروبة صانع الألعاب عبدالمجيد الرويلي، والمهاجم موسى الشمري، وصادقت لجنة الاحتراف باتحاد الكرة على صحة انتقال الثنائي للرائد، بعد الاتفاق الذي جرى بين رئيس الرائد فهد المطوع ونظيره في العروبة صالح النازل، واتفق الناديان على سحب الشكوى وتقديم إدارة الرائد مبلغا ماليا.
وأكد رئيس الرائد فهد المطوع أنهم سعوا إلى إنهاء الأمر على وجه السرعة بغية اعتماد أوراق اللاعبين رسمياً، على اعتبار تأخر الاعتماد وعدم استفادة الفريق من خدمات الثنائي لكون الشكوى ستأخذ وقتاً أطول.
وقال:" سعينا إلى إنهاء الموضوع بشكل ودي لأننا نريد مشاركة الشمري والرويلي في أول استحقاق للفريق، على الرغم من سلامة موقفنا وصحة جميع الأوراق والعقود الموقعة التي تتطابق بشكل كامل مع أنظمة الإحتراف".
وعلمت (دنيا الرياضة) أن إدارة العروبة تسلمت رسمياً يوم أمس مبلغ انتقال اللاعبين، فضلاً عن دعم شخصي من رئيس الرائد الذي يحمل عضوية العروبة الشرفية.
وفي سياق متصل، وافقت لجنة الاحتراف على تسجيل لاعب الوسط فهد الغامدي والمهاجم مازن الفرج، إضافة للموافقة على تجديد عقد لاعب الوسط بندر القرني.
وكسب الرائد أولى تجاربه الودية أمام المصيف بأربعة أهداف لهدف سجلها لاعب الوسط البرازيلي فيليبي كامبوسهدفين وموسى الشمري ومازن الفرج، في حين سيلاقي الفريق أبها وضمك خلال الأسبوع المقبل.






الرائد يعوض العروبة بمليون و ثلاثمائة ألف ريال مقابل الشمري والرويلي



الرويلي والشمري اثناء توقيعهما للرائد
الجوف – محمد المازن:
تلقى نادي العروبة اتصالاً من لجنة الاحتراف يفيد بوصول شيك بمبلغ مليون وثلاثمائة ألف ريال مقابل صفقة انتقال لاعبيه سابقا عبدالمجيد الرويلي وموسى الشمري للرائد، وكان العروبة رفع خطابا للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد يشتكي من تلاعب الرائد بصفقة انتقال اللاعبين وبخس حق العروبة.
وعبر رئيس النادي صالح النازل عن عميق شكره لرئيس نادي الرائد فهد المطوع وأعضاء مجلس إدارته على تفهمه لموقف العروبة ووصفه بالعقلية الرياضية والاجتماعية المثالية التي احدثت نقله نوعيه جيدة سيلمس نتائجها الرائديون قريباً.
واختتم رئيس العروبة تصريحه قائلا": أحب أن اطمئن العرباويين بأن النادي كان ولا يزال بأيدٍ أمينة وكنت خلال الفترة الماضية على اتصال دائم مع لجنة الاحتراف وفهد المطوع حتى توصلنا إلى هذا الحل الذي يرضي الجميع.






دوسري النصر يوقع لضمك


أبها أحمد الشيبان:
أنهت ادارة ضمك إجراءات ضم لاعب وسط النصر السابق خير الله الدوسري بعد منافسة من الاندية في الدرجة الأولى، واستطاع صالح ابو نخاع من تحويل مساره الى ضمك، ويعد الدوسري مكسبا لخط الوسط الضمكاوي لامتلاكه مزايا اللاعب الجيد من سرعة وحس تهديفي وصغر في السن.
وتعد الصفقة الرابعة لضمك هذا الموسم بعد لاعب وسط سدوس وليد مجرشي ومدافع الفيصلي حسن القرني وناصر حديب ظهير نجران.






الجبلين يجرب هوساوي الهلال وهاني جبة


محاولات جبلاوية حثيثة من أجل إعادة الفريق لدوري الأولى
حائل خالد الثروي:
يخوض منسق الهلال حمزة هوساوي ولاعب جبة هاني منيف تجربة ميدانية تحت أنظار مدرب الجبلين التونسي نزار خنيفرالذي أبدى إعجابه بهما بصورة مبدئية.
على صعيد آخر تقرر أن يغادر الجبلين يوم السبت المقبل الى الطائف لإقامة معسكر إعدادي يتخلله إجراء مباريات عدة، وكان الجبلين قد واصل تدريباته بحضور شرفي واداري كبير على ملاعبه بطريق المدينة تحت إشراف المدرب التونسي نزارخنفير وحضور كثيف للاعبي الفريق يتقدمهم الحارس المخضرم عبد الرحمن الجهني ولاعبو الشباب المصعدون هذا الموسم وعدد من المستجدين الذين يخضعون لتجربة ميدانية
من جهة ثانية نجحت مساع بعض شرفي ومحبي الجبلين بإقناع نائب الرئيس عبد العزيز المطير بالعدول عن استقالتة التي تقدم بها أول هذا الشهر.






الفاسي رئيسا للجنة الاستشارية

مدرب الوحدة يرفض الحديث عن أجواء معسكر أبها


جوميز
مكة المكرمة – فواز السالمي:
رفض مدرب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الوحدة البرتغالي ايركو جوميز الحديث لوسائل الاعلام والصحافة معللا ذلك بان الوقت غير مناسب للحديث عن الوحدة او لاعبي فريقه ووسط استغراب من الجميع على الرغم من القابلية والحضور الاعلامي الذي كان يتمتع به جوميز في الايام الماضية الا انه اشار الى انه سيتحدث كثيراً عقب نهاية المعسكر الاعدادي وبطولة النخبة المقبلة عن كل ما يدور داخل معسكر الفريق في أبها.
وكان الفريق الكروي أجرى مرانه الصباحي على الملعب الرديف لمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة تحت إشراف المدير الفني جوميز الذي عمد على تنويع المران ما بين الجوانب اللياقية والتكتيكية إذ ركز كثيرا على تطبيق عدة طرق فنية أبرزها اللعب على الأطراف لتمرير الكرات العكسية للمهاجمين سواء الأرضية او العالية كما تعذرت مشاركة كابتن الفريق اللاعب خالد الحازمي في مران اليوم بعد شعوره ببعض الآلام في فخذه الأيسر وسيشارك اللاعب مع بقية زملائه في مناورة الغد في ما شارك اللاعب أحمد الموسى في التدريبات المسائية للفريق بعد ما فضل الجهاز الفني إراحته في التدريبات الصباحية لشعوره بشد في القدم اليمنى.
من جهة أخرى وافق أجواد الفاسي عضو شرف النادي على ترشيح مجلس الإدارة له بتسلم مهام رئاسة اللجنة الاستشارية مع منحه حرية اختيار الكفاءات المناسبة للعمل في اللجنة والتي تأتي مهامها في إعداد برامج وخطط تطويرية تساهم في توفير أوجه الدعم للنادي، وجاءت هذه الخطوة بعد الاجتماع الذي عقد في منزل اجواد الفاسي عضو شرف النادي مع عبدالمعطي كعكي رئيس النادي ومازن فقيها عضو مجلس الإدارة، وقد أكد أجواد الفاسي عضو الشرف رئيس اللجنة الاستشارية بالنادي ان ترحيبه بترشيح مجلس الإدارة لتسلم مهمة رئاسة المجلس الاستشاري بالنادي يأتي في إطار حرصه على بذل ما يمكن تقديمه الوحدة.




الأنصار يعيد الخيبري للاتحاد



فواز الخيبري
المدينة المنورة - صالح الحبيشي:
اتفقت إدارتا الأنصار والاتحاد عبر خطابات بين الناديين على إعادة إتمام صفقة انتقال حارس منتخب الشباب فواز الخيبري(18سنة) للاتحاد من جديد بعد توقف الصفقة قبل شهرين، وذلك لتأخر الاتحاد في سداد باقي قيمة الصفقة البالغة مليونين و250 ألف ريال بعد دفع 600 ألف ريال فقط، ما اجبر الأنصاريين ومدير أعمال اللاعب، إلى إلغاء الصفقة وفق الاتفاقية المبرمة وتحويل مساره للنادي الأهلي بذات القيمة، وسوف يصل إلى المدينة المنورة اليوم (الثلاثاء) مندوب الاحتراف في نادي الاتحاد لإنهاء إجراءات انتقال الحارس فواز الخيبري للاتحاد، بعد اتفاق الجانبين على دفع باقي قيمة الصفقة والبالغة مليوناً و700 ألف ريال. من جانبها قدمت إدارة الأنصار اعتذارها للنادي الأهلي عن إيقاف المفاوضات حول انتقال الحارس فواز الخيبري، كون الاتحاد من بادر بطلب اللاعب سابقاً.
من جانب ثان تأكد دخول الأهلي في مفاوضات قوية مع إدارة الأنصار لشراء عقدي نجمي السلة والمنتخب الأول الثنائي أيمن بلال وماهر عبدالعزيز بصفقة تتجاوز مليوني ريال، وذلك عقب توقف مفاوضات الهلال السابقة للظفر بخدمات اللاعبين لمغالاة الأنصاريين المادية.
من جهة أخرى كلفت إدارة النادي عضو مجلس الإدارة محمد الزكزكي بالسفر إلى الصين من أجل تجهيز صالة الحديد بالنادي بالمعدات الرياضية، وكذلك طبع الشعارات الخاصة بالفرق الرياضية، إذ ستقام لقاءات الأنصار في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ومباريات فريق كرة السلة على ملاعب النادي.




آل مجثل يكافئ رجال ألمع بعشرة آلاف ريال ..

أبها يواصل إبرام صفقاته بخطف شهري المصيف

أبها احمد الشيبان:
أعطت إدارة المصيف من المسقي لنظيرتها في أبها الموافقة على انتقال اللاعب ناصر الشهري بعد زيارة رئيس أبها سعد الاحمري وأعضاء النادي يحيى آل مرضمة ويحيى ناصر وعبدالله البشري ومحمد شامي لمقر المصيف مساء أول من أمس وعقد اجتماع مابين الإدارتين أسفر عن تنسيق اللاعب الذي يعد من لاعبي خط الوسط الجيدين على مستوى أندية منطقة عسير.
من جهة ثانية كافأ رئيس ابها السابق وعضو مجلس الشورى عبدالوهاب آل مجثل بطل كأس أمير عسير للمحافظات منتخب محافظة رجال ألمع بعشرة آلاف ريال مع هدايا تذكارية لجميع اللاعبين والإداريين والمدربين، وذلك عندما استقبلهم بمكتبه، وشكر مدير الفريق عبدالرحمن الزيداني ومدرب الفريق حسين صلبان آل مجثل على دعمه لمنتخب رجال ألمع ولرياضة عسير،وقدم اللاعبون الكأس هدية لمجثل في نهاية الزيارة.





محسن صالح يتقاضى مميزات السويح

الحزم يخسر تجربة الكروم ..وإصابة الطايع تبعده عن النخبة


رئيس بعثة الحزم يسلم مدير الأكاديمية درعا تذكاريا
الرس – سليمان الخليفة:
خسر الحزم ثاني تجاربه الودية في معسكره المقام في الاسكندرية أمام الكروم بهدفين لهدف، وكان متقدما بهدف لكابتن الفريق أحمد مناور الا أن الكروم قلب النتيجة في أواخر الشوط الثاني، ولم يشارك في المباراة المحترف الأردني بشار بني ياسين لشعوره بشد عضلي ووليد الطايع لإصابته في تدريب الصباح وسيغيب عن المشاركة لمدة عشرة أيام وسيختتم الفريق مبارياته الودية أمام الاتحاد الاسكندري قبل مشاركته في بطولة النخبة.
من جهة ثانية تشير بعض المصادر المؤكدة أن محسن صالح سيتقاضى نفس مميزات المدرب السابق عمار السويح أي مايقارب (375) ألف دولار وراتبا شهريا (17) ألف دولار لمدة عشرة أشهر وباقي المبلغ مقدم عقد.
على صعيد آخرقدمت إدارة الحزم لعميد برامج الشؤون الرياضية الدكتور محمد حسن درعاً تذكارياً تكريماً للجهود التي لمستها خلال إقامتها بالأكاديمية وقدم حسن درعاً تذكارياً باسم الأكاديمية لأعضاء البعثة، ودعاهم لتكرار زيارة الاكاديمية.
من جهة ثانية وافقت الرئاسة العامة لرعاية الشباب على تشكيل إدارة الحزم الجديدة برئاسة محمد العساف لمدة أربع سنوات.






تركت الشباب باختياري

الدوسري: جماهيرية الرائد أغرتني بالانتقال إليه




الرياض عبدالله الشعلان:
كشف مدافع الشباب السابق والمنتقل حديثا للرائد عبدالمحسن الدوسري أن رحيله من الشباب كان برغبة منه قبل أن تعلن الإدارة رغبتها بالاستغناء عنه، وأنه فضل عرض الرائد على العرض المقدم من النادي الأهلي.
جاء ذلك من خلال الحوار الذي أجرته معه "دنيا الرياضة" بعد إعلان تسجيله رسميا في الرائد، الذي كشف من خلاله الأسباب الرئيسة التي جعلته يضحي بعشقه الأول الشباب ويتجه إلى الرائد.. نترككم مع تفاصيل الحوار..
* في البداية نود ان نسألك عن الأسباب الحقيقة التي جعلت الشباب يستغني عنك بالرغم من أنك أحد الركائز الأساسية في فترة سابقة؟
- بداية أحب ان أعقب على سؤالك المتضمن أن الشباب استغنى عني، هذا غير صحيح إطلاقا؛ لأني أنا من طلب من الإدارة ذلك وليس العكس، وتجاوبت مشكورة مع طلبي بالإيجاب، بالرغم من أنه تبقى على عقدي أكثر من موسمين ونصف.
* ولكنك كنت ضمن قائمة المنسقين الأولى التي أعلنت عنها الإدارة في وقت سابق والتي ضمت بجانبك المدافعين سعيد لبان واحمد الكعبي ولاعب الوسط منصور الدوسري الذي انتهى عقده مع النادي ورفضت الادارة التجديد معه؟
- تم الإعلان عن القائمة بعد أن تقدمت بطلب اعتذار للإدارة من مواصلة المشوار في الموسم المقبل.
* ومن الذي دعاك لتقديم طلب الاعتذار بالرغم من أنك تلعب في فريق كبير وصاحب إنجازات وبطولات محلية وخارجية؟
- أتفق معك أن الشباب فريق كبير، وصاحب بطولات وإنجازات، ولا يختلف على ذلك اثنان، ولكن ما دعاني لاتخاذ هذا القرار هو أنني أصبحت خارج اهتمامات الجهاز الفني، ففضلت أن ابحث عن فرصتي في ناد آخر، والحمد لله وفقت بالانتقال لنادي الرائد النادي الكبير الذي يملك قاعدة جماهيرية كبيرة، وأتمنى أن أوفق مع زملائي اللاعبين في تحقيق طموحات ومحبي هذا النادي العريق.
* هل كان الرائد هو النادي الوحيد الذي فاوضك بعد تركك الشباب، أم أنه كان لديك عروض عدة وفاضلت بينها ومن ثم اخترت الرائد؟
- الحقيقة أنه كان هناك عروض داخلية وخارجية عدة أيضا، وكان من أبرزها عرض النادي الأهلي، ولكني فضلت الانتقال للرائد لجدية المفاوضات التي انتهت سريعا.
* وكيف ترى مستقبلك مع الرائد، وهل تتوقع أن يحالفك النجاح خصوصا أن الأجواء في الرائد تختلف عن ناديك السابق بحكم الجماهيرية الكبيرة التي يحظى بها الرائد في القصيم؟
- لا أعتقد أن هناك اختلافا كبيرا في الأجواء أما من ناحية الجماهير فستكون دافعا لي لتقديم المزيد وإثبات أحقيتي بارتداء شعار الرائد، وإن شاء الله لن أخيب ظنها.
* لنعود بالحديث لفريقك السابق الشباب ما الأسباب التي حالت دون تمثيلك للفريق بشكل أساسي، بالرغم من أنك نلت ثقة جميع المدربين الذين أشرفوا على الشباب بمن فيهم الأرجنتيني أنزو هكتور؟
- الحقيقة أنه ليس هناك سبب واضح، فأنا ألعب مع الفريق أساسيا إلى أن تعرضت لإصابة الصفاق، وابتعدت بسببها لأكثر من شهرين، عدت بعد ذلك وجدت أن الاهتمام بي أصبح معدوما نهائيا من قبل الجهاز الفني، ولم أناقش أحدا، أو أبحث عن الأسباب لأني لاعب محترف، ولا أحب اختلاق المشاكل.
* ولكن بعد عودتك من الإصابة لم تستطع إقناع الجهاز الفني بمستواك ليقوم بإعادتك إلى التشكيل الأساسي؟
- وكيف أقنع الجهاز الفني بمستواي وهو لم يمنحني الفرصة بالمشاركة لأثبت أحقيتي بالخانة.
* ألم تحاول الحديث مع مسؤول جهاز الكرة في الفريق لتقريب وجهات النظر بينك وبين الجهاز الفني، إذا ما علمنا أن هذا من مهامها؟
- قلت لك أنني لا أحب النقاش مع أحد، ولم أتوجه بالسؤال إلى المعجل أو غيره، وأنا من أتخذ قرارا الابتعاد بعد أن وجدت أن الأجواء لا تساعد على البقاء، فلك أن تتخيل أنني كنت لاعبا أساسيا في فترة سابقة، وبعد ذلك لم أجد فرصة لتمثيل الفريق بالرغم من ان الظروف كانت مهيأة لمشاركتي، مثل ظروف الطرد التي تعرض لها بعض اللاعبين والإصابات ومع ذلك كنت خارج اهتمامات الجهاز الفني.
*هل كنت تتوقع أن تكون نهايتك بهذه الطريقة مع نادي الشباب؟
- لم أتوقع ذلك، ولكن هذا حال الكرة، والمهم أن اللاعب الذي يثق في إمكانياته لا يقف عن حد معين، وإنما يبحث عن مستقبلة في أي ناد وهذا ما سعيت له بعد اتخاذي قرار الانتقال للرائد.





النيجيري إيمانويل يصل الى الرياض.. والفتح يبدد الحلم العربي

الاحساء - عماد السلمان:
وصل المحترف النيجيري إيمانويل الذي تعاقد معه الفتح صباح امس الى مطار الملك خالد الدولي بالرياض قادماً من أقصى غرب إفريقيا مالي.
من جهة ثانية خاض الفتح لقاءه الودي الاول في معسكره المقام حاليا في الاسماعيلية امام فريق الحلم العربي وأنهاه لصالحه بهدف سجله المهاجم فيصل الجمعان في الشوط الثاني، وتعرض مهاجم الفريق ربيع السفياني لاصابة قوية لم يكمل المباراة مع زملائه.












عرض البوم صور ابو سحايب   رد مع اقتباس
قديم 07-29-2009, 04:01 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية علي هلال السلطاني

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 393
المشاركات: 3,889 [+]
بمعدل : 0.69 يوميا
اخر زياره : [+]
 

الإتصالات
الحالة:
علي هلال السلطاني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو سحايب المنتدى : الرياضة والسيارات
افتراضي

الله يعطيك العافيه اخي محمد علي هالاخبار الجدا مهمه فى عالم الكرة السعودية


واتمني منك عدم المحايدة في سرد الاخبار الرياضية وان تكون شاملة لكي تتالق اكثر بقسمك

حفظك الله ورعاك


كل التقدير والاحترام












عرض البوم صور علي هلال السلطاني   رد مع اقتباس
قديم 07-30-2009, 12:45 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

عضــو

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 624
المشاركات: 302 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
 

الإتصالات
الحالة:
ويليه وبالحلى مبليه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو سحايب المنتدى : الرياضة والسيارات
افتراضي

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه












عرض البوم صور ويليه وبالحلى مبليه   رد مع اقتباس
قديم 07-30-2009, 01:15 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

عضــو

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 176
المشاركات: 1,548 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
 

الإتصالات
الحالة:
ابو سحايب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو سحايب المنتدى : الرياضة والسيارات
افتراضي

شكرا لمروركم وردوركم
تحياتي للجميع












عرض البوم صور ابو سحايب   رد مع اقتباس
إضافة رد


(مشاهدة الكل الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 0
لا توجد مشاهدات من الأعضاء لهذا الموضوع من قبل.

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار الصحف السعودية 22-11-1430 ابو سحايب الرياضة والسيارات 2 11-11-2009 10:37 PM
اخبار الاندية السعودية12/8/1430 ابو سحايب الرياضة والسيارات 5 08-04-2009 05:44 PM
اخبار الاندية السعودية10/8/1430 ابو سحايب الرياضة والسيارات 2 08-02-2009 04:11 AM
اخبار نادي النصر10/8/1430 ابو سحايب الرياضة والسيارات 2 08-02-2009 04:11 AM


الساعة الآن 04:01 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2024 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. diamond