عرض مشاركة واحدة
قديم 06-10-2011, 02:36 PM   المشاركة رقم: 30
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

تصبح يا حلمي .. بخير .!

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 34
المشاركات: 2,237 [+]
بمعدل : 0.39 يوميا
اخر زياره : [+]
 

الإتصالات
الحالة:
جزاء السلطاني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلطانية غير المنتدى : [ المنتدى العام ]
افتراضي

اختي الكريمة
قياسك باطل لسبب شرعي واضح هو أن اعالة الاسرة والنفقة هي من واجبات الرجل لا المرأة ...
وردي السابق واضح ولم اقل بأن راتب الزوجة من حق الرجل بشكل مطلق بل عللت ردي بتقوى الله ومن يخاف الله لايظلم وبذلك سوف تحضى الزوجه بالهدوء الاسري وتاخذ ماتريد ويفوق ايضا .

اما ان تقولي مثل هذا الكلام لمجرد رغبتك في الاحتفاظ بالراتب فهذا لايجوز فهناك واجبات وحقوق شرعيه لاتخضع للرغبات النفسية .

بإستطاعتنا مناقشة المشاكل وطرح الحلول لكن بعيداً عن مايمس شريعة حياتنا الدينية فلكل شخص مهامة وقدراته التي كلفه فيها الشرع فالرجل معروف دوره والمرأة كذلك وهناك فسح حياتية يجيزها الشرع وهذه موكلة للتفاهم والانسجام بين افراد الاسرة التي ترغب في ان تكون أسرة سعيدة .
ومن غير الفطري و الديني أن نتبادل المهام فتكون المرأة مسؤولة عن رعاية الاسرة المعيشية والنفقة والعمل الخارجي .. الخ
وكذلك الامر بالنسبة للرجل لايجوز له الركون في المنزل وإدارته داخلياً فهذا مخالف لفطرته والغرض من وجوده كقائم أول ومسؤول أول عن أسرته .

بإمكانك القول اختي الكريمة أنه لماذا لايتم عمل برنامج اسري معيشي يكفل للاسرة الامان ويفعل دور الرجل والمرأة مع بعضهما بانسجام دون حدوث مشاكل تؤدي إلى اللجوء إلى تخصيص الأدوار التي سوف تلزم المرأة بالبقاء في منزلها والرجل يتكفل بكل مطالب الأسرة .. وهذا ماقصدته في ردي السابق التفاهم ومنح الثقة وعدم تجاوز الحدود النفسية التي تحدث من خلالها المشاكل .

يومك سعيد *












عرض البوم صور جزاء السلطاني   رد مع اقتباس