عرض مشاركة واحدة
قديم 11-23-2010, 02:12 PM   المشاركة رقم: 53
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 317
المشاركات: 6,471 [+]
بمعدل : 1.12 يوميا
اخر زياره : [+]
 

الإتصالات
الحالة:
أبـو نــواف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبـو نــواف المنتدى : الرياضة والسيارات
افتراضي

الأبيض خارج الضغوط أمام العراق «المضغوط»





الامارات - يبدأ منتخبنا الأول لكرة القدم أولى محطات مشواره في بطولة «خليجي20» التي انطلقت أمس في مدينة عدن اليمنية، بلقاء مرتقب يجمعه مع شقيقه العراقي في السابعة من مساء اليوم في ملعب 22 مايو بعدن في إطار مباراتي الجولة الأولى للمجموعة الثانية التي تضم أيضا، منتخبي عمان حامل اللقب والبحرين، والذين يلتقيان في الخامسة مساء على ذات الملعب.

وتشكل المباراة الأولى أهمية فائقة لتحديد مستوى قدرة أي من المنتخبات الأربع في المضي قدما في طريق اقتناص بطاقتي التأهل إلى المربع الذهبي، ومن ثم التفكير بطريقة أخرى في بلوغ النهائي الحلم.وبعد الوصول إلى عدن بعد ظهر أول من أمس، خاض منتخبنا أولى وحداته التدريبية مساء على ملعب نادي الوحدة بمنطقة الشيخ عثمان وسط مدينة عدن بحضور سفير الدولة في اليمن عبد الله مطر المزروعي

ورئيس وأعضاء البعثة البيضاء.وقاد التدريبات المدرب السلوفيني كاتانيتش الذي ركز على تحديد المعالم الرئيسية للتشكيلة النهائية التي ستمثل الأبيض في مباراة اليوم، قبل أن يحدد خياراته النهائية لتلك التشكيلة في الوحدة التدريبية الرئيسية التي جرت مساء أمس في ملعب التلال، فيما تعذر إقامة أي وحدة تدريبية على ملعب المباراة بسبب انشغال الملعب بحفل افتتاح البطولة أمس.

:تشكيلة متوقعة:ويتوقع أن يلعب الأبيض أمام شقيقه الأخضر العراقي اليوم بتشكيلة مؤلفة من، ماجد ناصر وخالد سبيل ووليد عباس وفهد فريش ويوسف جابر وعامر مبارك وسبيت خاطر وعلي الوهيبي وماهر جاسم وسلطان برغش وسعيد الكاس.وبعيدا عن توقع أعضاء التشكيلة التي ستدافع عن ألوانه، فان الأبيض سيدخل اللقاء وهو خارج دائرة الضغوط بدرجة كبيرة جدا لعدة أسباب لعل من أبرزها، أن منتخبنا يشارك في (خليجي20) في اليمن مفتقدا لخدمات أكثر من 12 لاعبا يمثلون العمود الفقري لتشكيلته الأساسية،

وبما جعل الهدف محددا منذ البداية سواء للجهاز الفني أو الإداري.ناهيكم عن أن الهدف بات أكثر تحديدا بالنسبة لرجالات اتحاد كرة القدم الذين لم يترددوا في التأكيد على أن الهدف هو الإسهام في إنجاح الحدث في اليمن، ولكن بتواجد قوي لا يمنع من المنافسة كحق متاح ومشروع أمام كل المنتخبات المشاركة في (خليجي20).ومع وجود الأبيض خارج دائرة الضغوط، فان لقاء اليوم والبطولة عموما،

قد تشكل فرصة كبيرة جدا أمام الوجوه الجديدة، وبالتالي المنتخب برمته في الظهور القوي لإثبات الذات بالنسبة للاعبين الجدد، ومن ثم التأكيد على أن منتخبنا قادر على المنافسة سواء بنجومه أو بلاعبيه الجدد، وهذا هو الهدف المنشود الذي يسعى إلى تحقيقه اتحاد اللعبة من خلال (التوليفة) التي يضمها الأبيض في عدن.

ولذلك، فان التوقعات تذهب إلى أن بإمكان الوجوه الجديدة لمنتخبنا تسجيل انطلاقة قوية اعتبارا من محطة الشقيق العراقي، رغم صعوبة المهمة، كون المنافس اليوم، ليس سهلا أبدا باعتباره حامل لقب اكبر قارات العالم، آسيا.

الأخضر المضغوط

وفيما يدخل الأبيض ملعب 22 مايو اليوم وهو خارج دائرة الضغوط، فان المنتخب العراقي يدخل ذات الملعب وهو (مضغوط)، بل في قمة كونه مضغوطا، لعدة أسباب أيضا، منها، أن اسود الرافدين يتواجدون في (خليجي20) وهم بكامل عدتهم وعتادهم، كتيبة النجوم الكبار هي نفسها التي حازت على لقب كأس أسيا في انجاز تاريخي لكرة العراقية في العام 2007.

وهذه الصورة قد تكون ميزة لمصلحة الأخضر العراقي، وقد تكون سببا لتشكيل ضغط كبير على كوكبة نجومه، من زاوية أن المنتخب العراقي بنجومه الكبار مطالب بالحصول على اللقب، وهي النية التي أفصح عنها بوضوح كل القائمين على شأن الأخضر، بداية من المدرب الألماني سيدكا مرورا بمساعده الوطني ناظم شاكر وانتهاء بالمسئولين في اتحاد كرة القدم.

وليت الأمر يتوقف عند هذا الحد، بل أن معظم نجوم المنتخب العراقي يؤكدون أن لقب (خليجي20) هو هدفهم الأول! وإزاء هذه التفاصيل للصورة الأولية للقاء من وجهة نظرنا كمتابعين، فان الكثير من المراقبين في البطولة، يتوقعون أن يشهد ملعب 22 مايو اليوم لقاء مثيرا من كلا المنتخبين وبما يجعل التوقع بالنتيجة أمرا خارج حدود الممكن!

وتعليقا على لقاء اليوم وفيما إذا كان اتحاد الكرة يرى في التشكيلة الحالية للأبيض نوعا من التطبيق العملي لسياسة الاتحاد في فتح أبواب المنتخب أمام الوجوه الجديدة، أكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم راشد الزعابي ثقة اتحاد اللعبة بجميع اللاعبين المتواجدين حاليا في صفوف الأبيض الإماراتي.

وفيما يتعلق بأسود الرافدين، شدد الزعابي على أن العراقي منتخب قوي ويضم مجموعة من أميز اللاعبين، مشيرا إلى أن المباراة اليوم ستكون صعبة وقوية وستشهد مستوى متقدم من الندية والتنافس داخل الملعب بين لاعبي المنتخبين.

وشدد الزعابي على أن المنتخب العراقي لو يحصل على نصف درجات الإعداد التي تحصل عليها المنتخبات الأخرى، لكان هو المنافس رقم واحد دائما، ليس على مستوى كأس الخليج فحسب، بل في كل البطولات التي يتواجد فيها لتميز لاعبيه ولكونه غالبا ما يضم نجوما على مستويات راقية بإمكانهم تغيير مسار أي مباراة.

لاعبو منتخبنا: الفوز على العراق «مفتاح» المربع الذهبي

اجمع لاعبو منتخبنا الاول لكرة القدم على ان مباراة الابيض اليوم في الجولة الاولى للمجموعة الثانية لـ (خليجي20) في اليمن امام المنتخب العراقي، تعد مفتاحا لفتح ابواب تأهل الابيض الى المربع الذهبي.

وعد لاعبو الابيض مباراة اليوم صعبة كونها امام منتخب يحمل لقب اسيا ويضم نجوم كبار، مبدين ثقتهم الكبيرة بقدرتهم على مواجهة اسود الرافدين والسعي بقوة وجدية الى تحقيق النتيجة المرضية، رغم افتقاد الابيض لخدمات كوكبة من نجومه الكبار في فريق الوحدة والمنتخب الاولمبي، لارتباط الاول ببطولة اندية العالم والثاني في اسياد الصين.

وقال اللاعب علي الوهيبي ان البطولة بشكل عام ستكون قوية وفرصة كل المنتخبات المشاركة فيها قائمة في المنافسة على اللقب، واصفا مباراة الابيض اليوم مع المنتخب العراقي بالقوية، مشددا على ان فوز الابيض اليوم يعد خطوة في غاية الاهمية نحو خطف احدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية الى المربع الذهبي للبطولة.

منوها الى ان اللعب على العشب الاصطناعي ليس مقتصرا على منتخب الامارات بل كل المنتخبات، مشيرا الى ان اللعب على العشب الاصطناعي لا يخلو من مشاكل خصوصا ما يتعلق باصابات اللاعبين.

وذهب الحارس عبيد الطويلة بذات الاتجاه بقوله: ندرك كلاعبين ان مباراتنا الاولى في (خليجي20) امام العراق اليوم، ستكون صعبة نظرا لقوة المنافس واكتمال صفوفه، لكننا واثقون من قدرتنا على تحقيق نتيجة ايجابية، .

وعد الطويلة الفوز على المنتخب العراقي اليوم دفعة قوية للابيض في مشواره في البطولة، خصوصا ما يتعلق بالتاهل الى المربع الذهبي، مشيرا الى ان اللعب على العشب الاصطناعي تكتنفه بعض الصعوبات.

اما اللاعب ماهر جاسم المنضم حديثا الى تشكيلة الابيض، فاكد انه سعيد للغاية بارتداء الرداء الابيض والدفاع عن الوان منتخب الامارات في بطولة مهمة ككأس الخليج، واصفا مباراة الابيض اليوم امام المنتخب العراقي بالصعبة نظرا لقوة المنافس واكتمال صفوفه بوجود معظم نجومه الذين حققوا للكرة العراقية انجاز الفوز بكأس اسيا 2007.

واكد ماهر على ان اللعب للمنتخب الوطني امنية غالية تحققت له بعدما اثبت كفاءاته في مباريات فريقه الوصل خلال بطولات الموسم الجاري، مشددا على انه لعب على العشب الاصطناعي الذي قد يسبب اللعب عليه مشكلة للاعب.

وعبر المنضم الاخر الجديد لتشكيلة الابيض اللاعب علي مبخوت عن سروره بارتداء فانلة المنتخب الوطني في (خليجي20)، مشيرا الى انه سيسعى وبقوة الى بذل اقصى ما لديه لخدمة المنتخب والبقاء في تشكيلته البيضاء اطول فترة ممكنة.

واصفتا مباراة الابيض اليوم امام المنتخب العراقي بالصعبة، مبديا ثقته الكبيرة بقدرة لاعبي الابيض على تقديم مباراة تليق بسمعة منتخبنا رغم غياب عدد كبير من نجومه في فريق الوحدة والمنتخب الاولمبي، مشددا على ان الفوز على المنتخب العراقي يمثل بوابة مهمة للابيض نحو التاهل الى الدور الثاني من البطولة، معتبرا اللعب على العشب الاصطناعي مشكلة قد تعرض اللاعب الى الاصابات.

اما اللاعب مسلم فايز، فقد اكد على ان لقاء الابيض اليوم امام شقيقه العراقي لا يخلو من صعوبة، مبديا ثقته الكبيرة بقدرته وزملائه على مواجهة ابطال اسيا وتحقيق الهدف المنشود للابيض وهو النتيجة الايجابية التي تفتح امامه ابواب التاهل الى الدور التالي عن المجموعة الثانية وزيادة الامل في مباراتيه امام عمان والبحرين، مطالبا زملائه لاعبي الابيض بضرورة توخي الحذر اثناء اللعب على العشب الاصطناعي كونه يسبب الاصابات للاعبين.

وختم النجم سبيت خاطر حديث زملائه لاعبي منتخبنا بالقول: دائما المباراة الاولى وفي اية بطولة لا تخلو من الصعوبة، وهذا الحال ينطبق على مباراتنا اليوم امام المنتخب العراقي بطل اسيا والمتواجد في (خليجي20) بكامل نجومه، مبديا ثقته بقدرة الابيض على الخروج من اللقاء بنتيجة ايجابية تعزز فرصته في المنافسة .












توقيع :



عرض البوم صور أبـو نــواف   رد مع اقتباس