عرض مشاركة واحدة
قديم 11-20-2010, 03:00 PM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 317
المشاركات: 6,471 [+]
بمعدل : 1.12 يوميا
اخر زياره : [+]
 

الإتصالات
الحالة:
أبـو نــواف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبـو نــواف المنتدى : الرياضة والسيارات
افتراضي

العراق يخوض خليجي 20 وعينه على كأس اسيا



سيتطلع منتخب العراق لتحقيق أقصى استفادة من مشاركته في كأس خليجي 20 التي تنطلق في اليمن بعد غد الاثنين قبل التوجه إلى قطر لمحاولة الحفاظ على لقبه في نهائيات كأس اسيا لكرة القدم في مطلع العام المقبل.

ويدخل العراق البطولة الاقليمية التي تقام في اليمن في الفترة بين 22 نوفمبر تشرين الثاني والخامس من ديسمبر كانون الأول وهو يحمل ذكريات أليمة من مشاركاته الأخيرة إذ لم يتمكن من تجاوز الدور الأول في اخر ثلاث مرات كما أنه لم يشارك قبلها على مدار ست بطولات.

وكان العراق دخل النسخة السابقة من كأس الخليج وهو يحمل لقب بطولة كأس اسيا للمرة الأولى في تاريخه بعدما قدم عروضا أذهلت كثيرين في ظل معاناة البلاد من حرب وعدم استقرا لكنه خرج مبكرا بعدما أحرز هدفين فقط في ثلاث مباريات.

ولا تختلف مجموعة منتخب العراق هذه المرة كثيرا عن خليجي 19 إذ تضم مثل المرة السابقة منتخبي البحرين وسلطنة عمان حامل اللقب لكن الفارق أنها تضم الإمارات بطل خليجي 18 بدلا من الكويت.

وفي المقابل تبدو صفوف العراق هذه المرة أفضل بعض الشيء في ظل استعادة القائد يونس محمود لخطورته وتصدره قائمة هدافي الدوري القطري مع الغرافة برصيد عشرة أهداف وظهور أكثر من لاعب اخر بشكل جيد من عينة علاء عبد الزهرة وقصي منير.

وقال حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي لوسائل إعلام محلية "نتمنى تحقيق النتائج المرجوة في البطولة (خليجي 20) قبل الدفاع عن لقب اسيا في النهائيات التي ستقام مطلع العام المقبل في العاصمة القطرية الدوحة."

وتضم تشكيلة العراق بقيادة المدرب الجديد الألماني فولفجانج سيدكا خليطا من الشباب والخبرة ورغم وجود أكثر من لاعب وسط مميز مثل نشأت اكرم وصالح سدير وهوار الملا محمد فإن قوة تكمن في خط الهجوم.

وإلى جانب القائد محمود يملك منتخب العراق عددا كبيرا من اللاعبين المميزين منهم مصطفى كريم مهاجم الشارقة الاماراتي المرشح للانتقال للأهلي بطل مصر في يناير كانون الثاني المقبل وعماد محمد الذي يقدم أداء قويا مع بلاده رغم ابتعاده عن التشكيلة الأساسية لناديه الزمالك متصدر الدوري المصري.

وتوترت العلاقة بين محمد والزمالك في الأسابيع الأخيرة بسبب رغبة مهاجم منتخب العراق في الرحيل بينما يطلب النادي المصري الحصول على مقابل مالي كبير أو على عرض رسمي لمناقشته ولذلك ستكون الفرصة سانحة أمام اللاعب للرحيل عن طريق التألق في خليجي 20 وجلب عروض جدية.

وسيبدأ منتخب العراق الذي تضم مجموعته في كأس اسيا منتخبات إيران والإمارات وكوريا الشمالية مشواره في البطولة الخليجية بمواجهة الامارات يوم الثلاثاء المقبل على أن يلعب مع البحرين في الجولة الثانية يوم 26 نوفمبر تشرين الثاني الجاري وبعدها بثلاثة أيام مع عمان.

وسبق لمنتخب العراق إحراز اللقب أعوام 1979 (خليجي 5) و1984 (خليجي 7) و1988 (خليجي 9).













توقيع :



عرض البوم صور أبـو نــواف   رد مع اقتباس