المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موجز الأخبار العاجلة


سام 77
10-24-2008, 05:50 PM
24/10/1429هـ
قالت منظمة أوبك في بيان ختامي عقب الاجتماع الاستثنائي الذي عقده وزراؤها اليوم الجمعة إن المملكة العربية السعودية ستخفض إنتاجها بمقدار 466 ألف برميل يوميا وان إيران ستخفض إنتاجها 199 ألف برميل في اليوم. واتفق الوزراء في الاجتماع على خفض 5ر1 مليون برميل يوميا من مستوى الإنتاج في سبتمبر وذلك اعتبارا من أول نوفمبر القادم.
_________________

طالب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الدول الآسيوية بدعم مساعي الاتحاد الأوروبي الرامية لحل الأزمة المالية العالمية. وقال ساركوزي الذي تترأس بلاده الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة في بكين خلال قمة منتدى اجتماع آسيا – أوروبا حان وقت اتخاذ القرارات. وأضاف الرئيس الفرنسي بالقول: يتعلق الأمر بأزمة عالمية ولذلك يجب التعامل معها بشكل عالمي أيضا.

_____________________

طالبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بتشديد الرقابة على أسواق المال كخطوة تهدف لتجاوز الأزمة المالية العالمية الراهنة. وقالت ميركل اليوم الجمعة خلال قمة منتدى اجتماع آسيا أوروبا في نص كلمتها التي نشرت مسبقا إن صندوق النقد الدولي يجب أن يقوم بدورالمراقب لاستقرار النظام المالي العالمي. وشددت المستشارة الألمانية على أهمية التصدي للـمساعي الأحادية الرامية لتحقيق نجاح قصير المدى مصحوب بمخاطر واسعة وتحقيق المزيد من الشفافية لتفادي حدوث أزمات مستقبلية.

_____________________

تحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن اليوم الجمعة على 692.50 دولار للأوقية انخفاضا من 720.00 دولارا في جلسة القطع المسائية السابقة. وبلغ سعر الذهب عند الإقفال السابق في نيويورك 720.00 دولارا للأوقية.
_____________________

سجلت بورصتا باريس ولندن الجمعة تراجعا حادا بلغت نسبته 10% و9% على التوالي مع هبوط مؤشر كاك 40 إلى ما دون الثلاثة آلاف نقطة ليصل إلى 2959.29 نقطة أدنى مستوى له منذ مايو 2003، وتراجع فوتسي-100 أكثر من 370 نقطة.
_____________________

تراجع سعر برميل نفط برنت في سوق لندن إلى 61.08 دولارا ظهر الجمعة في أدنى مستوى له منذ مارس 2007، فيما تراجع سعر النفط الخفيف في سوق نيويورك إلى 63.05 دولارا في أدنى مستوى له منذ مايو 2007، وذلك بعد قرار منظمة أوبك خفض إنتاجها.
____________________

أظهرت بيانات رسمية اليوم الجمعة أن الاقتصاد البريطاني انكمش بنسبة 0.5 % في الربع الثالث من العام الجاري متجاوزا التوقعات فيما يمثل أول انكماش منذ 16 عاما مما يزيد من حدة المخاوف من انزلاق الاقتصاد إلى كساد طويل. وانخفض الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوياته مقابل الدولار منذ خمس سنوات كما تراجع مؤشر فاينانشال تايمز 100 للأسهم البريطانية نحو 6 % عقب إعلان القراءة الأولى لبيانات الناتج المحلي الإجمالي لأول دولة من أعضاء مجموعة الدول الصناعية السبع.
____________________
علقت بورصتا موسكو "ار تي اس" و"ميسكس" اليوم الجمعة مبادلاتهما حتى الثلاثاء المقبل بعد تراجع حاد لمؤشريهما اللذين فقد كل منهما أكثر من 13% اليوم.وقالت "ار تي اس" المسعرة بالدولار في بيان "بسبب انخفاض تجاوز العشرة بالمئة للمؤشر التقني بالمقارنة مع سعر الإغلاق، قطعت المبادلات في سوق الأسهم عند الساعة (13,05 غريتنش) حتى يوم العمل المقبل الثلاثاء أو حتى إشعار آخر من لمكتب الفدرالي لأسواق المال".

______________

واصل اليورو تراجعه أمام الدولار الأمريكي وبلغ الجمعة أدنى مستوى له منذ سنتين بينما واصل الين تحدي الدولار ليصل إلى قمم مقابل العملات الأخرى. وانخفض سعر اليورو إلى 1.263 دولار لليورو مقابل 1.2926 دولار في بداية التعاملات

نايف العميم
10-24-2008, 07:07 PM
ماشاء الله عليك ,جهد تشكر عليه.

روحي تحبك
10-24-2008, 11:36 PM
مشكوووور علي المجهووود