المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 991 متورطا في الإرهاب أمام القضاء بتهم التدمير والقتل وتكفير المجتمع


سام 77
10-21-2008, 04:31 PM
الأمير نايف يحسم الأمر ويعلن:
991 متورطا في الإرهاب أمام القضاء بتهم التدمير والقتل وتكفير المجتمع

واس - الرياض
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية إحالة 991 متهما من المتورطين في الإرهاب إلى القضاء الشرعي إثر استكمال قرارات الاتهام ولوائح الادعاء بحقهم، مشيرا إلى أنه سيتم تباعا إحالة من تستكمل إجراءاتهم. وأوضح الأمير نايف أن “القتلة المجرمين” إضافة إلى تكفيرهم للمجتمع “نفذوا ما يزيد على 30 عملية إرهابية استهدفت المواطنين والمستأمنين ورجال الأمن والوطن في اقتصاده ومقدراته وقوت أبنائه، مبينا أن مواجهة رجال الأمن مع الإرهابيين أسفرت عن مقتل 74 رجل أمن شهداء، وإصابة 657، بينما قتل 90 مواطنا، وأصيب 439، فضلا عما خلفه العمل الإرهابي من دمار وآثار مادية ومعنوية، خاصة تلك التي طالت سمعة الدين الحنيف والمنهج القويم والسنة المطهرة والعمل الخيري في العالم، وإلصاق تهمة الإرهاب بالإسلام والمسلمين، وزرع الفتنة من خلال محاربة الوطن بأبنائه وخدمة الأعداء في تحقيق مآربهم وطموحاتهم التي عجزوا عن الوصول إليها على مدى قرون طويلة. وهنا أوضح وزير الداخلية أن قوات الأمن تمكنت من إحباط ما يزيد على 160 عملية إرهابية وإفشال مخططات أصحابها.
وهنا نص تصريح الأمير نايف:
تعرضت المملكة العربية السعودية في الأعوام الأخيرة لحملة إرهابية منظمة ترتبط بأرباب الفتنة والفساد في الخارج وتستهدف المجتمع السعودي في منهجه وثوابته واقتصاده ونمط حياته وتدعو لإشاعة الفوضى ولها ارتباط مباشر بالتنظيم الضال الذي يتبنى التكفير منهجاً والمسمى بالقاعدة، وهذه الحملة الضالة الظالمة التي استهدفت المملكة العربية السعودية التي تحكم بشرع الله وتضم بين جنباتها البقاع الطاهرة ومهابط الوحي ويتشرف ولي أمرها ومواطنوها بخدمة الحرمين الشريفين لم يشهد لها العالم مثيلاً في وقتنا الحاضر، فبالإضافة إلى تكفير المجتمع انطلاقاً من فكرهم المنحرف فقد نفذ القتلة المجرمون ما يزيد على ثلاثين عملية داخل أرض الوطن شملت صنوف الحرابة من تفجير واغتيال وخطف وترويع وما يرتبط بذلك من تهيئة وتدريب وتجهيز وتمويل كان في طليعتها انفجارات شرق الرياض الثلاثة ومجمع المحيا ومبنى الإدارة العامة للمرور ومقر وزارة الداخلية ومقر قوات الطوارئ الخاصة ومصفاة بقيق واغتيالات الخبر التي استهدفت جميعاً المواطنين والمستأمنين ورجال الأمن والوطن في اقتصاده ومقدراته وقوت أبنائه، وقد تمكنت قوات الأمن بتوفيق الله من إحباط ما يزيد على مائة وستين عملية كفى الله العباد والبلاد بلطفه شرها حيث كان لرجال الأمن شرف المواجهة مع هذه الفئة الضالة وقضى منهم في ساحات العز والشرف أربعة وسبعون نسأل الله أن يتقبلهم في الشهداء، كما أصيب منهم ستمائة وسبعة وخمسون، وقد وقع الأبرياء من المواطنين والمقيمين ضحية لتلك الاعتداءات الآثمة حيث بلغ عدد القتلى تسعين والمصابين أربعمائة وتسعة وثلاثين، أما الدمار الذي خلفته تلك الحملة فمن الصعب الإحاطة بآثاره المادية والمعنوية خاصة تلك التي طالت سمعة الدين الحنيف والمنهج القويم والسنة المطهرة والعمل الخيري في العالم وإلصاق تهمة الإرهاب بالإسلام والمسلمين، وزرع الفتنة من خلال محاربة الوطن بأبنائه وخدمة الأعداء في تحقيق مآربهم وطموحاتهم التي عجزوا عن الوصول إليها على مدى قرون طويلة.
ومن نظرة سريعة إلى ما تم ضبطه من أسلحة ومتفجرات تتضح الأهداف الحقيقية لهذا التنظيم الضال ومن يقف وراءه فقد تجاوزت كمية المواد المتفجرة التي ضبطت من مواد (آر . دي . أكس) و (سي . فور) و (تي. إن. تي) ثلاثة أطنان وما يزيد على خمسة وعشرين طناً من الخلائط المتفجرة ذات القدرة التدميرية العالية وكمثال على ذلك فقد استخدم منها نصف طن تقريباً في اعتداء مجمع المحيا هذا بالإضافة إلى الآلاف من القذائف باختلاف أنواعها وصواريخ متنوعة مع بطارياتها وقنابل مستوردة وأخرى مصنعة محلياً وكميات من سم الساينايد القاتل والآلاف من قطع الأسلحة الرشاشة والبنادق والمسدسات والوسائط المشركة، يضاف إلى هذا كله نتاج فكري منحرف يتبنى تكفير المجتمع ويستبيح دم أبنائه ظهر على شكل مطبوعات يتداولونها عبر شبكة الإنترنت وامتلأت بها آلاف من أجهزة الحواسيب التي ضبطت بحوزتهم.
وفي هذه البلاد التي تحكم بشرع الله وتكفل أنظمتها حق التقاضي أمام المحاكم وفق الضمانات القضائية المعتبرة في نظام القضاء دون استحداث لآليات أو إجراءات جديدة فقد تم البدء بإحالة (991) متهماً من المتورطين في القضايا آنفة الذكر إلى القضاء الشرعي وذلك بعد أن استكملت بحقهم قرارات الاتهام ولوائح الادعاء، وسوف يتم تباعاً إحالة من تستكمل بحقه تلك الإجراءات من المتورطين في أنشطة الفئة الضالة. والله المسؤول أن يحفظ لهذه البلاد أمنها وأن يرد كيد كل حاقد وحاسد وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان. إنه سميع مجيب.

سام 77
10-21-2008, 04:32 PM
اللهم احفظ علينا الامن والامان

روحي تحبك
10-21-2008, 09:22 PM
امين الله يحفض الامن والامان

نايف العميم
10-23-2008, 12:28 AM
لابد من محاكمتهم وفق شرع الله ,فهم قد عثوا فسادا في الأرض .
ويجب كذلك القضاء على من يمولهم ومن يشجعهم ,ولابد من محاربة الإرهاب فكريا وامنيا.
وندعوا الله أن يهدي شباب المسلمين إلى طريق الرشد ويسدد خطى حكومتنا لمافيه خير كل مواطن.
مشكور سام 77على النقل.