المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محكمة جدة تؤجل النظر في أول قضية لجريمة إلكترونية إلى بعد العيد


ابو سحايب
08-12-2009, 02:24 PM
نظرت المحكمة الجزئية في جدة الأسبوع الجاري في أول جلسة قضائية في السعودية حول جريمة إلكترونية وهي اختراق بريد إلكتروني ومواقع سعودية على الشبكة العنكبوتية، وتم تأجيل القضية إلى بعد عيد الفطر المبارك .

وكشف المدعي جبريل البيشي (25 عاماً) عن أن المدعي عليه (ر.ع.س) والبالغ (15عاماً) يملك موقعاً لتعليم مرتادي الإنترنت طرق اختراقات البريد الإلكتروني والمنتديات والمواقع الأخرى، مشيراً إلى أن الجاني قام بالعبث عدة مرات على مواقع إنترنت يملكها وتم تحذيره بأنه ستتم ملاحقته قضائياً إلا أنه أصرّ على موقفه وقام باختراق بريده الإلكتروني الشخصي وعبث في محتوياته، مما جعل البيشي يقوم بتسجيل شكوى في شرطة الخبر بالمنطقة الشرقية حول قيام حدث من سكان مدينة جدة بسرقة إيميله والعبث بمواقع إنترنت للألعاب ومنتديات يملكها .

وقامت شرطة الخبر بدورها بإحالة القضية إلى شرطة جدة، وتسجيل محضر بالحادثة وتفاصيلها، والأضرار التي لحقت بالمدعي جراء ضياع بريده الإلكتروني ومواقع الإنترنت التي يملكها، وتمت ملاحقة الجاني الملقب بـ " RENO " إلى أن تم القبض عليه في مقهى إنترنت وإحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام .

وأوضح البيشي أن البحث الجنائي بجدة تمكن من تحديد موقع "RENO" والقبض عليه قبل شهرين في مقهى إنترنت بحي الصفا عند الساعة الحادية عشرة ظهراً وهو يمارس هوايته في اختراق المواقع والعبث بها .

وكانت مراكز الشرطة في السعودية قد فتحت أبوابها مطلع العام الجاري لاستقبال بلاغات سرقة البريد الإلكتروني الـ e-mail، استعداداً لمطاردة مخترقي البريد الإلكتروني "الكراكر" و"الهكر" والأشخاص المتلصصين على أجهزة الحواسيب ولصوص الإيميلات، إذ يتم تعقبهم والقبض عليهم، كون ذلك يعد إحدى الجرائم الإلكترونية، التي تطاردها وزارة الداخلية، نظراً لآثارها السلبية المتعددة

الدانة
08-12-2009, 04:53 PM
لاحول ولاقوه الابالله
والمشكله صغير وين الرقابه! وين الأهل !
يعطيك العافيه

ابو سحايب
08-12-2009, 05:18 PM
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري

أبـو نــواف
08-12-2009, 08:24 PM
صغير بالعمر وهذي فعايله

شكرا بو سحايب

عوض جبيب
08-12-2009, 08:58 PM
شكراً محمد
يعطيك العافيه وطولة العمر

ارق التحااايا

سام 77
08-13-2009, 11:06 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه