المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل_محاولة انقلاب فاشلة ....واعتقل 30 ضابطا من الجيش


سام 77
08-03-2009, 07:21 PM
اعتقل 30 ضابطا من الجيش... محاولة انقلاب فاشلة في قطر (http://www.sabq.org/index.php?option=com_content&view=article&id=1902:-30-----------&catid=91:gar&Itemid=321)
(http://www.sabq.org/index.php?option=com_content&view=article&id=1902:-30-----------&catid=91:gar&Itemid=321)
إحباطت السلطات القطرية الخميس الماضي محاولة انقلاب على امير البلاد الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني.
و ذكر موقع "مجموعة البوابة" عن مصادر قطرية قولها ان السلطات اعتقلت 30 ضابطا من ضباط الجيش بينهم خمسة ضباط من الحرس الاميري.

وقالت المعلومات ان امير قطر بدأ منذ احباط الانقلاب بالاجتماع بشيوخ ال ثاني لوضعهم في صورة المحاولة الانقلابية، محذرا من انقسام الاسرة المالكة.
كما افادت الانباء عن وضع بعض شيوخ اسرة ال ثاني في الاقامة الجبرية.
وقد كلف الامير سكرتيره الشخصي سعد الرميحي بمتابعة شؤون وزارتي الداخلية والدفاع، والتنسيق بينها وبين الديوان الاميري.

وتشير المعلومات الى تورط اللواء حمد بن علي العطية رئيس اركان الجيش القطري في الانقلاب، وان كانت هذه المعلومات لا تستبعد وقوف شخصيات من الاسرة الحاكمة نفسها خلف العطية والمتمردين.
يشار الى أن أمير قطر الحالي كان قد نفذ إنقلاب قصر أبيض على حكم والده الشيخ خليفة آل ثاني عام 1995، أثناء سفر خارجي لوالده الذي رفض لسنوات طويلة التسليم بشرعية الإنقلاب وعاش متنقلاً لنحو خمس سنوات بين السعودية والإمارات قبل أن يعود الى الدوحة عام 2005 للمشاركة في تشييع جنازة إحدى زوجاته.
ومنذ ذلك الحين نال اللقب الرمزي "الأمير الوالد" لكنه غاب تمامًا عن الأضواء دون أي أخبار عنه رغم وجوده في الدوحة، في ظل تسريبات تقول إنه قيد الإقامة الجبرية، ومعلومات أخرى تقول إنه في أحد المراكز الطبية المرموقة في الدوحة ويعاني من أمراض شيخوخة متفاقمة منذ أكثر من عامين.

سام 77
08-03-2009, 07:22 PM
أقطاب الأسرة الحاكمة في قطر يقطعون إجازاتهم ويعودون للدوحة لمتابعة التطورات عقب تمرد عسكري


http://www.alweeam.com/news/newsm/12366.jpg الدوحة-الوئام:
قطع كبار أقطاب وأفراد أسرة آل ثاني الحاكمة في قطر إجازاتهم في عدد من العواصم الأوروبية وعادوا بنحو مفاجئي إلى العاصمة القطرية الدوحة بسبب تطورات سياسية تمخضت عن تمرد عسكري وقع غضون اليومين الماضيين بصفوف الجيش بقيادة أحد الضباط الكبار.
وعلى الرغم من التكتم الشديد للحكومة القطرية إزاء الموقف وفرضها عنصر من الرقابة التامة على وسائل الإعلام إلى أن معلومات تسربت مفادها أن ضابطا كبيرا في الجيش القطري شكل مجموعة عسكرية من رفاق له في المؤسسة العسكرية القطرية، وأعلنوا التمرد العسكري لصالح شخصية سياسية قطرية نافذة جدا في حلقات القرار السياسي الأعلى في الدوحة.
وأشارت المصادر الرسمية إلى أن تغييرات مهمة للغاية باتت متوقعة وستطال عددا من كبار أقطاب الأسرة الحاكمة في ضوء التطورات الأخيرة.
تجدر الإشارة إلى أن قطر كانت وقد شهدت من قبل العديد من التطورات السياسية المتصاعدة في ظل الانقلابات البيضاء التي تحدث عادة بين عدد من أفراد الأسرة الحاكمة.

ابو سحايب
08-03-2009, 07:58 PM
سبحان الله هذا دين
مشكور على الخبر

ويليه وبالحلى مبليه
08-03-2009, 11:11 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

محطة إرتواء
08-03-2009, 11:40 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

أبـو نــواف
08-04-2009, 12:01 AM
يعطيك العافية على الخبر

خبر طازج