المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الموقع الخاص بتغطية اخبار انفلونزا الخنازير


سام 77
06-30-2009, 02:18 PM
اعلنت وزارة الصحة عن الموقع الالكتروني الخاص بتغطية انشطة الوزارة للوقاية من الفيروس




في إطار المتابعة المستمرة لوزارة الصحة مع منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة الأمريكية حول التطورات الوبائية العالمية لمرض الأنفلونزا ومواكبة للمستجدات العالمية عند ظهور فيروس أنفلونزا الخنازير كأحد فيروسات الأنفلونزا الجديدة وبدء انتقاله بين البشر فقد حرصت الوزارة على تحديث الخطة الوطنية للاستعداد والتصدي لمرض الأنفلونزا وبالاستنارة بأحدث الموجهات لمنظمة الصحة العالمية في هذا الخصوص وبالتعاون مع اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية المكونة من المختصين في الوكالة المساعدة للطب الوقائي بوزارة الصحة ومختلف القطاعات الصحية الحكومية بالمملكة , فقد تم تحديث الخطة الوطنية ومراجعتها وتزويد جميع مديريات الشئون الصحية بالمملكة بها .
حمى الله بلادنا من هذا الوباء وأسبغ نعمة الصحة علي المواطنين والمقيمين بهذا البلد الكريم في ظل رعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله .

وزير الصحة
د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة




الموقع على هذا الرابط

http://www.moh.gov.sa/swineflue/index.php (http://www.moh.gov.sa/swineflue/index.php)

أبـو نــواف
06-30-2009, 02:25 PM
شكرا سام 77

والله يحفظنا بحفظه

سام 77
06-30-2009, 06:15 PM
4منها مخالطة
خير عاجل: 6 حالات جديدة ترفع المصابين بأنفلونزا الخنازير في المملكة إلى 81

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل ست حالات جديدة مصابة بأنفلونزا الخنازير، وأوضحت الوزارة في بيان لها أن الحالة الأولى لفلبيني (40 سنة) في الرياض مخالط، والحالة الثانية لمواطن (27 سنة) في الرياض مخالط، والحالة الثالثة لمواطن (13 سنة) في الرياض مخالط، والحالة الرابعة لإندونيسية (28 سنة) في الرياض مخالطة، والحالة الخامسة لمواطن (25 سنة) في جدة قادم من استراليا، والحالة السادسة لفلبينية (51 سنة) في الرياض قادمة من الفلبين.
وذكرت الوزارة أنه يجري تطبيق إجراءات العزل على الحالات طبقاً لإجراءات الخطة الوطنية للوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير، وبحسب ما أوصت به منظمة الصحة العالمية.
وبذلك يصبح إجمالي عدد الحالات المصابة بأنفلونزا الخنازير في المملكة 81 حالة تم تأكيدها جميعاً في مختبرات وزارة الصحة.
ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين أنه في حال ظهور أعراض المرض عليهم مثل الحمى والسعال ورشح الأنف والتهاب الحلق والشعور بآلام في بعض أعضاء الجسم كالعضلات والمفاصل وكذلك الصداع والرجفان والإرهاق، وذلك خلال أول سبعة أيام من تاريخ الوصول من الدول التي سجلت حالات إصابة بالفيروس مراجعة المرافق الصحية، ويأتي هذا الإجراء بناء على ما أوصت به اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية وتوصيات من منظمة الصحة العالمية.
ونبهت الوزارة إلى أن من أهم طرق الوقاية من المرض والحد من انتشاره المداومة على غسل اليدين جيداً بالماء والصابون لمدة 15-20 ثانية. خصوصاً بعد السعال أو العطس. أو فركها بالجل المعقم لليدين، وكذلك استخدام المنديل عند السعال أو العطاس، وتغطية الفم والأنف به ثم التخلص منه في سلة النفايات. إضافة إلى محاولة تجنب ملامسة العينيين والأنف والفم باليد إلا بعد التأكد من نظافتهما. مع ضرورة تجنب الاحتكاك بالمصابين، وكذلك مواقع الازدحام والتجمعات التي ظهر فيها المرض قدر الإمكان، وكذلك التقيد بالتوجيهات التي تصدرها وزارة الصحة والجهات المعنية الأخرى.
ووفرت وزارة الصحة خدمة الهاتف المجاني لمركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية (8002494444) للرد على الاستفسارات المتعلقة بمرض أنفلونزا الخنازير، وطمأنة المواطنين والمقيمين بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقوم بها الوزارة حيال هذا المرض، وبيان طرق الوقاية منه، وذلك خلال أوقات الدوام الرسمي.

سام 77
07-04-2009, 01:26 PM
http://www.ararnews.net/styles/dciwwwxx/images/arroww2.gifالصحة تسجل اليوم (8) إصابات جديدة بإنفلونزا الخنازير ترفع الحالات إلى 106
http://www.ararnews.net/newsm/2369.jpg
أعلنت وزارة الصحة اليوم أنه تم تسجيل (8) حالات إصابة جديدة بمرض أنفلونزا الخنازير .منهم (3) ذكور و(5) إناث ليصبح العدد الإجمالي (106) حالة مصابة بمرض أنفلونزا الخنازير A(H1N1)تم تأكيدها جميعاً في مختبرات وزارة الصحة .

ولقد وفرت وزارة الصحة خدمة الهاتف المجاني لمركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية (8002494444) للرد على الاستفسارات المتعلقة بمرض أنفلونزا الخنازيرA(H1N1) وطمأنة المواطنين والمقيمين بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقوم بها الوزارة حيال هذا المرض .