المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان للصحة : لا إصابة جديدة بأنفلونزا الخنازير


سام 77
06-10-2009, 12:35 AM
إصابة الطالب السعودي خفيفة

بيان للصحة : لا إصابة جديدة بأنفلونزا الخنازير
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1244576548800.jpg

إيمان الراشد (سبق) الرياض : طمأنت وزارة الصحة الجميع أنها لم تسجل أي حالة مصابة بمرض أنفلونزا الخنازير حتى الآن على المسافرين القادمين من الدول المسجل بها حالات إصابة بالمرض بعد اكتشاف الحالة الثانية لطالب السعودي العائد من أمريكا والتي أعلن عنها في وقت سابق.
وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أن الطالب المصاب يتمتع بصحة جيدة وأن أعراض المرض لديه عبارة عن أعراض أنفلونزا خفيفة .. كما أن جميع الفحوصات التي أجريت للمخالطين للحالة عن قرب حتى الآن والذين تم اخذ عينات مخبريه لهم وفقاً لإجراءات الخطة الوطنية الاحترازية والإجراءات الموصى بها من منظمة الصحة العالمية أثبتت سلبيتها.
وأفادت الوزارة أنها في جميع إجراءاتها الاحترازية تنطلق من رؤى وتوصيات علمية من خلال لجان علمية وطنية محلية من استشاريين متخصصين وتوصيات منظمة الصحة العالمية بما في ذلك الإجراءات المتعلقة بالسفر والمسافرين كما أن منظمة الصحة العالمية لم توص بعدم السفر للدول التي سجلت بها حالات إصابة مرضية .
وأكدت الوزارة حرصها على إيضاح الحقائق بكل شفافية بخصوص الموضوع وأهابت بالجميع عدم الانسياق خلف الاجتهادات غير المبنية على أساس علمي أو الشائعات غير الدقيقة التي يتم تداولها بهذا الخصوص وستقوم بإبلاغ الجميع بأي إجراءات وقائية مطلوبة منهم في حينه .
وقد وفرت وزارة الصحة خدمة الهاتف المجاني لمركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية ( 8002494444 ) للرد على الاستفسارات المتعلقة بمرض أنفلونزا الخنازير ( H1N1 ) A وطمأنة المواطنين والمقيمين على الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقوم بها الوزارة حيال هذا المرض وبيان طرق الوقاية منه.