المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((عاجل ))حالة انفلونزا خنازير بعرعر


سام 77
06-09-2009, 12:24 AM
قبل قليل تم اكتشاف حالة انفلونزا خنازير بمستشفى عرعر المركزي حيث تم استنفار الطاقم الطبي
وتم اخذ الاحتياطات الازمة حيث تم عزلة
بعزل مستشفى عرعر المركزي حيث كان قادم من بلادة والمصاب من الجنسية الهندية اخذ منه التحاليل المبدئية التي تثبت ذلك
وظهرت التحاليل ايجابية للاسف وسوف يتم ارسال التحاليل الى مختبرات متقدمة ليتم التأكد النهائي

كفانا الله واياكم هذا المرض

((المصدر ))
(موقع المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية )

سام 77
06-09-2009, 05:53 PM
أنباء عن اشتباه في إصابة عامل في عرعر بانفلونزا الخنازير

عرعر : الوئام :
من المتوقع أن تعلن وزارة الصحة بيانا صحفياً خلال الساعات القليلة القادمة ، بعد تسجيل حالة اشتباه بانفلونزا الخنازير لعامل من الجنسية الهندية وصل للسعودية قبل يومين ويعاني من ارتفاع في درجة الحرارة .

سام 77
06-09-2009, 06:07 PM
مغادرة حالتي إشتباه من مستشفى الملك فهد بالدمام
الحجز على وافد أسيوي بعد الاشتباه بإصابته بانفلونزا الخنازير في عرعر
عرعر، الدمام : خلف بن جويبر، هشام علي
http://www.anaween.com/siteimages/SectionNewsimages/2542610x.jpg

كشف مصدر طبي بمستشفى عرعر المركزي أن قسم الإسعاف والطوارئ استقبل حالة وافد من جنسية أسيويه بالغ من العمر 26 عاما يشتبه بإصابته بانفلونزا الخنازير، وذكر المصدر أن الوافد تم التحفظ عليه في قسم العزل بمستشفى عرعر المركزي.
ونوه المصدر إلى أن المصاب كان يعاني من أعراض المرض وأعلنت حالة الاستنفار من قبل إدارة المستشفى وأشار نفس المصدر أنه تم إجراء التحاليل اللازمة للتأكد من إصابته من عدمها.
من جانبه أكد مصدر أمني رفيع المستوى أن الوافد يعمل في أحد الشركات الوطنية في عرعر وأنه قادم من خارج الممملكة قبل أربعة أيام، وذكر شهود عيان من مراجعي مستشفى عرعر المركزي أن غالبية العاملين في المستشفى أستخدموا الكمامات وأتخذوا الإجراءات الاحتياطية للوقاية من المرض.
وفي السياق ذاته ذكر الناطق الإعلامي بصحة الحدود الشمالية في اتصال هاتفي مع (عناوين) أن مثل هذه المواضيع لايمكن التصريح فيها إلا من خلال الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة وذلك بناءاً على خطاب موجه من الوزارة تلقت مديرية صحة الحدود الشمالية نسخة منه.
وفي ذات السياق أكدت نتائج فحوصات التي اجريت في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام على شابين اشتبه في حملهما فايروس إنفلونزا الخنازي، خلوهما من ذلك وسمح لهما بمغادرة المستشفى بعد احتجازهما للإشتباه باصابتهم بأنفلونزا الخنازير.
وأكد مصدر خاص من داخل المستشفى لـ ( عناوين ) أن قسم الطوارئ بالمستشفى تلقى يوم الاثنين 7/6/2009 حالتين ظهرت عليهما أعراض مشابهة لاعراض إنفلونزا الخنازير مما ادى الى حجزهما واخذ الفحوصات الطبية لتأكد من الحالة المرضية.
وأشار المصدر أن نتائح الفحوصات كانت سلبية مما ادى الى مغادرتهما المستشفى بعد ساعات قليلة من احتجازهما بعد ان تلقوا العلاج اللازم لحالتهم المرضية . الجدير بالذكر أن مستشفى الدمام المركزي توجد به الحالة السعودية الوحيدة للإصابة بانفلونزا الخنازير .

ابو فايز
06-09-2009, 08:39 PM
{ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ }الروم41
عندما حاد المسلمون عن الدرب القويم طريق الله المستقيم الذي شرعه في كتابه الكريم وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.سلط الله عليهم أمراض لم تكن في اسلافهم ،وما نزل بلاء الا بذنب والا يرفع الا بتوبة صادقة .
نسأل الله العفو والعافيه .

أبـو نــواف
06-09-2009, 11:00 PM
الله يحفظكم بحفظه ياهل عرعر

سلطان بن عبدالله
06-10-2009, 02:37 AM
نسألك اللهم الرحمه والمغفره
اللهم احفظنا وارحمنا برحمتك ..

واشف جميع مرضى المسلمين ..