المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((تحذير)) لحوم تحتوي على مشتقات الخنزير


سام 77
06-07-2009, 11:55 PM
شددت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية على الجهات المعنية في المنافذ الحرص على منع دخول لحوم دواجن تحتوي على مشتقات الخنزير إلى المملكة .
وأشارت الهيئة إلى أنها بدأت في التنسيق مع الجهات المعنية ، لمنع تسرب تلك المنتجات التي تحتوي على مشتقات الحنزير إلى الأسواق المحلية ، وذلك حرصاً على خلو الأغذية الموجودة في الأسواق السعودية من جميع مشتقات الخنزير وكل ما هو محرم شرعاً .
وأوضحت الهيئة بان وكالة المعايير البريطانية (fsa) أعلنت عن نتائج دراستها الاستكشافية التي قامت بها للكشف عن أصالة البروتين ببعض المساحيق التي تضاف إلى لحوم الدواجن بغرض زيادة قدرتها على الاحتفاظ بالماء، وبهدف زيادة عصيرية اللحوم (أعطاء اللحم القدرة على إفراز سائل يعطي نكهة) على أن يذكر ذلك على بطاقة المنتج.
وكشفت تلك النتائج عن مخالفة نوع البروتين الموجود ببعض العينات عما هو معلن على بطاقته من احتوائه على بروتين الدجاج فقط, حيث احتوت تلك العينات على بروتين بقري وبروتين لحم الخنزير.
وبينت الهيئة أن تلك المساحيق تستخدم في صناعة لحوم الدواجن لتحضير محاليل لحقنها بتلك اللحوم بغرض زيادة قدرتها على الاحتفاظ بالماء. وذكرت وكالة المعايير البريطانية أنها عازمة على القيام بمزيد من الدراسات وجمع البيانات حول هذا الموضوع بالمشاركة مع باقي دول أعضاء الاتحاد الأوروبي ، كما أوضحت أن تلك النتائج لا تتعلق بسلامة تلك المنتجات الغذائية وإنما يدل عدم التصريح بها على بطاقة المنتج للتدليس على المستهلك.

ملاك
06-08-2009, 05:23 AM
شكرالك اخي سام77 على النقل المفيد