المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خادم الحرمين الشريفين: السعودية ليست بحاجة لبيع أي من استثماراتها السيادية


سام 77
05-26-2009, 12:58 PM
خادم الحرمين الشريفين: السعودية ليست بحاجة لبيع أي من استثماراتها السيادية ..السعر العادل للنفط بين 75 و80 دولارا ..


http://www.alweeam.com/news/newsm/10188.jpg
الكويت - وكالات :


أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز اليوم الثلاثاء إن ولي العهد الامير سلطان بن عبد العزيز تعافى من جراحة أجريت له وسيعود إلى بلاده خلال ستة أسابيع.



وقال الملك عبد الله لصحيفة السياسة الكويتية صحة ولي العهد بخير والحمد لله...سلطان شفاه المولى جل في علاه مما ذهب للعلاج من أجله.



وأضاف كان ولا يزال وسيبقى بعون الله وحفظه خير معين لنا وساعدنا الايمن في رعاية أهل الدار وزواره من ضيوف الرحمن ونترقب هنا في السعودية عودته باذن الله خلال الاسابيع الستة المقبلة.



وقال الملك عبد الله إن السعودية ترى أن السعر العادل للنفط حاليا يتراوح بين 75 و80 دولارا للبرميل كما ترى مؤشرات على زيادة الطلب على النفط في ظل انتعاش الاقتصاد العالمي.



وقال الملك عبد الله في مقابلة نشرتها صحيفة السياسة الكويتية لا نزال نرى أن السعر العادل هو 75 وربما 80 دولارا للبرميل لاسيما في الوقت الراهن.



وأضاف نحن نشهد الان تعافيا سريعا للاقتصاد العالمي ونرى مؤشرات زيادة الطلب على هذه المادة. فالنفط سيظل مهما جدا لأعوام قادمة ربما تفوق الأعوام التي مضت منذ اكتشافه.



ولم يتحدث العاهل السعودي عن الإشارات الدالة على الانتعاش العالمي لكنه قال الذعر الذي انتاب أوساط الاقتصاديين في معظم دول العالم أبان وقوع الأزمة قد اضمحلت تأثيراته وخفت وتيرته. وأضاف أن زعماء العالم اتخذوا إجراءات بهذا الصدد.



وحول مستقبل الاتحاد النقدي الخليجي بعد إعلان الإمارات انسحابها قال الملك عبد الله: "إخواننا في دولة الإمارات هم أبناء أخونا الشيخ زايد- رحمه الله- الذي يعد أحد أركان تأسيس مجلس التعاون الخليجي" مؤكداً أن الاتفاق على الوحدة النقدية سيخضع للمراجعة قبل إقراره أو دخوله حيز التنفيذ وستتمخض عنها نتائج وقرارات من رحم القيم الخليجية التاريخية التي يحرص الجميع على المحافظة عليها كونها تثري علاقات التعاون.



ورداً على سؤال حول هل سيؤثر انسحاب الإمارات من اتفاقية الوحدة النقدية الخليجية في العلاقات السعودية– الإماراتية قال الملك عبد الله "قد تختلف زعامات دول مجلس التعاون على آراء أو قضايا معينة, ولكن هذا الاختلاف لا يلبث أن يتبدد، سواء في القمم الخليجية أو اللقاءات الثنائية".



وقال العاهل السعودي أن بلاده لم تسيل أي استثمارات سيادية خلال فترة التراجع.



وقال لم يجر بيع أي من الاستثمارات السيادية للمملكة وأريد تأكيد نقطة مهمة وهي أن أموال وموجودات السعودية لم تتأثر جراء الأزمة الاقتصادية العالمية التي تشهد الآن التعافي شيئا فشيئا... ولهذا لسنا بحاجة لبيع أي من استثماراتنا.