المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمطار تحرك أودية حائل(صور)


سام 77
05-14-2009, 10:43 AM
الدفاع المدني اتخذ كافة الاحتياطات

العواصف تسقط الأشجار وأعمدة الكهرباء في بقعاء.. والأمطار تحرك أودية حائل

http://www.alriyadh.com/2009/05/14/img/145955.jpg
سقوط الأشجار بسبب العواصف
بقعاء - محمد الشيحان، حائل - خالد العميم:
شهدت محافظة بقعاء ومدينة تربة حائل والقرى المحيطة بها هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد في بعض المواقع، وصاحبت هذه الأمطار عواصف قوية تسببت في تلف بعض المحاصيل الزراعية وسقوط جدران المنازل واقتلاع الأشجار والنخيل في بعض المواقع.
وقد استنفرت فرق الدفاع المدني جهودها وتواجدت في مواقع السيول مع بلدية بقعاء والجهات الأمنية الأخرى، وتم اخلاء بعض المواطنين الذين حجزتهم السيول، حيث سقطت إحدى أشجار (الكينا) الكبيرة على سيارة مواطن من نوع سفاري أمام منزله تسببت في تلفها كلياً.
كما تسببت العواصف بانقلاب رشاش مزرعة (٥ أبراج) وتحطم نهائياً من قوة العاصفة.

http://www.alriyadh.com/2009/05/14/img/145954.jpg

وبالقرب من أحد المنازل نجا عدد من الأطفال الذين كانوا يلعبون بجانب سور المنزل حيث هربوا من المطر وتفاجأوا بسقوط السور الذي يبلغ طوله ٥٠ متراً وتحطمه نهائياً.
وفي إحدى المزارع اقتلعت العواصف غرفة عامل المكونة من صفيح الحديد وهو بداخلها مما أصابه باضرار جسدية نقل على اثرها للمستشفى.
في حائل استنفر الدفاع المدني كافة جهوده اثر هطول الامطار الغزيرة التي تعرضت لها المنطقة وسالت الاودوية والشعاب حيث باشرت الفرق حادثة سقوط عدد من أبراج الكهرباء بمدينة جبة شمال المدينة على بعد 100كلم وتم مباشرتها من قبل الدفاع المدني وقامت في السيطرة مع الجهات ذات العلاقة كما انقذت الفرق احتجاز عدد من المواطنين المتنزهين جراء جريان الأودية وفك احتجاز آلياتهم التي غمرتها المياه في بطون الاودية والشعاب في المغواة وعقدة ومشار ونقبين والرصف..

http://www.alriyadh.com/2009/05/14/img/145952.jpg

وفي حديث ل «الرياض» اكد الناطق الاعلامي لمدني حائل الملازم اول عبد الرحيم الجهني انه وضعت خطة توعوية كاملة الاستعداد والتجهيز من خلال انتشار لكامل قوات الدفاع المدني بالمنطقة استعدادا لأي طارئ بمثل هذه الحالات الماطرة وتوعية المواطنين بمخاطر التواجد بمواقع المطر الخطرة.. محذرا المواطنين بالابتعاد عن مجاري الأودية والسيول وعدم استخدام الجوال أثناء هطول الأمطار والبرق.

الأناضول
05-14-2009, 01:11 PM
الحمدلله على السلامة

ومايشوفون شر أهل حايل