المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنفلونزا الخنازير" يصل إسرائيل عبر مسافر من المكسيك


سام 77
04-28-2009, 01:51 PM
الصحة العالمية حذرت من تحوله إلى وباء رفعت درجة الإنذار

"أنفلونزا الخنازير" يصل إسرائيل عبر مسافر من المكسيك



http://media.alarabiya.net/img/spc.gif
http://images.alarabiya.net/large_80715_71588.jpg
http://media.alarabiya.net/img/spc.gif

جنيف- ا ف ب
سجلت إسرائيل، الثلاثاء 28-4-2009، ظهور أول حالة إصابةٍ بأنفلونزا الخنازير لديها، بعدما أظهرت الاختبارات أن رجلاً عاد لتوه من المكسيك ونُقل إلى للمستشفى قد أصيب بالفيروس.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإسرائيلية ايناف شيمرون "توجد حالة مؤكدة حالته طيبة ولكنه وضع في المستشفى من أجل الملاحظة".

من جهته، أكد نائب وزير الصحة الإسرائيلي أمس الاثنين بأن السلطات الصحية مستعدة بشكلٍ جيد للتعامل مع أي تفشٍّ للسلالة الجديدة من فيروس الأنفلونزا. وذكر أن الإسرائيلي الذي أصيب بالفيروس رجل يبلغ من العمر 26 عامًا ونُقل إلى المستشفى يوم السبت بعد أن اشتكى من أعراض تشبه الأنفلونزا عقب عودته من زيارةٍ للمكسيك.

ويعتقد أن الفيروس بدأ في قرية في ولاية فيرا كروز شرقي مكسيكو سيت وتوفي حتى الآن 149 شخصًا في المكسيك وانتقل الفيروس بعد ذلك إلى الولايات المتحدة وكندا وإسبانيا واسكتلندا، الأمر الذي دفع منظمة الصحة العالمية إلى رفع مستوى التحذير من المرض إلى الدرجة الرابعة، بحيث لم تعد تفصله عن التحول إلى وباء سوى درجتين، على مقياس سلم من 6 درجات.

فبناء على طلب لجنة الخبراء التي اجتمعت قبل يومٍ من الموعد المقرر أصلاً، قررت المديرة العامة للمنظمة مارغرت تشان رفعَ مستوى الإنذار من 3 إلى 4 كما أعلن المسؤول الثاني في المنظمة الدكتور كيجي فوكودا للصحفيين.

ويعني ذلك "ارتفاعًا ملحوظًا لخطر انتشار الوباء على نطاقٍ واسع"، لكن "في هذه المرحلة لا تعتبر منظمة الصحة العالمية أن انتشار الوباء على نطاق واسع أمرٌ محتوم" كما قال مساعد المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية المكلف الأمن الصحي.

وسبق أن حذرت منظمة الصحة العالمية من أن الفيروس يمكن أن يتبدل "ويصبح أكثر خطرًا بكثير".

ونظرا إلى تكاثر الإصابات المؤكدة أو المحتملة، لم تعد من الآن فصاعدًا أي منطقة في العالم في منأى عن فيروس أنفلونزا الخنازير الذي ظهر في المكسيك والولايات المتحدة كما أكد الدكتور فوكودا.

فقد امتد الوباء إلى أوروبا بـ3 حالات مؤكدة، بعد ظهوره في المكسيك حيث قد تكون الحصيلة "المحتملة" المؤقتة ارتفعت من 149 إلى 152 وفاة كما أعلن وزير الصحة الفدرالي خوسيه أنخيل كوردوفا في مكسيكو. وقد تأكدت حوالي 40 حالة في الولايات المتحدة.

وأوضح الدكتور فوكودا في مؤتمرٍ صحفي هاتفي من مقر المنظمة في جنيف "في وقتٍ يسافر فيه الناس بالطائرة بسرعةٍ كبيرة عبر العالم لم تعد هناك أي منطقةٍ بمنأى عن الفيروس".

وترى منظمة الصحة العالمية أنه لم يعد ينفع فرض قيودٍ على السفر أو إغلاق الحدود بهدف وقف انتشار الفيروس. ولفت المسؤول الثاني في منظمة الصحة العالمية إلى أن "الفيروس قد انتشر فعلاً" وفي هذه الظروف "لم يعد إغلاق الحدود أو فرض قيود على السفر له في الحقيقة سوى تأثير طفيف جدًّا لوقف انتقال هذا الفيروس".
وشدد فوكودا على أنه "ينبغي فرض قيود على السفر شديدة للغاية ليكون لها تأثير على انتقال هذا الفيروس".

وإن كان الفيروس قادرًا على الانتقال من إنسان إلى إنسان فإنه لا يستوفي نظريًّا المعيار الثاني المطلوب لرفع مستوى الإنذار إلى درجة أعلى، أي "تفشِّيه" بين السكان.

لكن لا يتوافر أي دليل على تفشِّي الفيروس على نطاقٍ واسع في بلدٍ ما، ولا أن يكون انتشر عندما عبَر أشخاص مصابون به حدود المكسيك كما أوضح مسؤول منظمة الصحة العالمية، مشيرًا خصوصًا إلى حالات مرضى تم تشخيص مرضهم في إسبانيا وبريطانيا لدى عودتهم من المكسيك.

أما في ما يتعلق بإنتاج لقاح قد يكون ضروريًّا في حال تدهور الوضع، قال فوكودا إن الخبراء دعوا منظمة الصحة العالمية إلى اتخاذ "تدابير لتسهيل تطويره".

وحتى الآن أوصت المنظمة باستخدام عقار "تاميفلو" التي تملك منه حوالي 5 ملايين جرعة.

إلى ذلك وضعت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) فرقها في العالم "في حالة إنذار قصوى" بحسب بيانٍ نُشر مساء الاثنين.

وقالت المنظمة ومقرها في روما "إن الفاو عبَّأت فرق خبرائها للتحقق مما إذا كان هناك رابط مباشر بين النوع الجديد لفيروس إتش1 إن1 الذي فتك بعددٍ من الأشخاص في المكسيك، والخنازير". وطلبت من أطقمها التقنية في سائر أنحاء العالم أن تبقى "في حالة إنذار قصوى والإبلاغ فورًا عن أي إصابة أنفلونزا بين الخنازير وإرسال عينات للتحليل" في مختبراتها بحسب البيان.

وأضاف المصدر نفسه "لا يتوافر أي دليل لوجود تهديد للسلسلة الغذائية، إنها أزمة بشرية وليست حيوانية في هذه المرحلة، لكن يجب علينا أن نكون يقظين ومستعدين".

لكن الفاو ناشدت مع ذلك الحكومات والمجتمع الدولي تعزيز مراقبة قطعان الخنازير. وتتوجه بعثةٌ من مركز إدارة الأزمات الصحية الحيوانية في الفاو والمنظمة العالمية للصحة الحيوانية هذا الأسبوع إلى المكسيك لمساعدة حكومة هذا البلد على تقييم الوضع الوبائي كما جاء في البيان

عبدالناصرالسلطاني
04-28-2009, 02:16 PM
مع سام مايفوتك ولا خبر
شكرا سام 77

علي هلال السلطاني
04-29-2009, 01:34 AM
عند اسرائيل يوقف البلاء ويحرمدهم انشاءالله




تقبل تحياتى

ابوريان السلطاني
04-29-2009, 03:02 PM
لا تخافوا دربها درب الجمرة الخبيثة وانفلونزا الطيور ومسرع نسيتوا اعلااااااااااااااااام موجه

راعي العليا
04-29-2009, 05:19 PM
انا ماني مصدق واشك انها
اختراعات غربيه انفلونزا الطيور وانفلونزا الخنازير
والجمره الخبيثه لم يكن هناك اي دلائل تثبت وجودهم علميا

مغترب في امريكا
05-01-2009, 09:51 AM
اسائل الله العفوي والعافيه

اليوم توفي في مدينه هيوستن رجل اصيب في هذا المرض من الذين اصيبو فيه

اللهم احفضنا ودعواتكم

محمد الشحوم
05-01-2009, 07:37 PM
الله يحمى بلاد المسلمين

عوض جبيب
05-01-2009, 08:32 PM
حمى الله بلادنا وبلاد المسلمين
من كل شر .


شكراً سام السبعتين




ارق التحاااايا